رئيس التحرير
محمود المملوك

الصبار وقشر الموز.. 10 نصائح للتخلص من لدغات البعوض

القاهرة 24

التعرض إلى لدغات الباعوض يسبب الحكة المستمرة والتي تصل في بعض الأحيان إلى الحساسية وهناك بعض الطرق الطبيعة التي يمكن اتباعها للتخلص من تلك الحكة وهي: 

مشروع للشوكولاتة الصحية بتصاميم جميلة لتناسب مرضى الحساسية والدايت

  • الصبار

الصبار مفيد في العديد من الأشياء، ويساعد على التهدئة عندما تكون في الشمس لفترة طويلة، ولكنه أيضًا علاج لحب الشباب، وتبين أيضًا أنه يعمل بشكل جيد ويعمل الصبار على تبريد البشرة وتلطيفها وتقليل الحكة، والألوة فيرا مفيدة جدًا في مساعدة  الجلد على الشفاء مرة أخرى.

 

  •  قشر الموز

قد لا يكون هذا هو أول ما يتبادر إلى الذهن، لكن يوصى به بشدة، عن طريق فرك الجزء الداخلي من قشر الموز على لدغة البعوض، وهذا يقلل بشكل كبير من الحكة، وتتم إزالة الرطوبة من لدغة البعوض بواسطة السكريات الموجودة في القشرة مما يقلل من الحكة، بحسسب ما ذكر موقع"tips-and-tricks".

 

  • مكعبات الثلج

وضع بعض مكعبات الثلج في منشفة أو تركها على اللدغة البعوض لمدة عشرين دقيقة على الأقل، يضمن عدم الشعور بالحكة وسيختفي التورم. 

  •  ملح

الملح هو دواء طبيعي آخر، يجفف لدغة البعوضويساعد على إختفاء الحكة في اسرع وقت، عن طريق أخذ بعض الملح "ويفضل أن يكون خشنًا"، وتركيه لينقع لفترة ثم اشطفيه بالماء الدافئ، ومن الممكن الشعور بالوخز لبعض الوقت، ولكن بعد ذلك يتم التخلص من تلك الحكة المزعجة على الفور.

 

  •  معجون الأسنان

معجون الأسنان هو منتج مفيد لأكثر من مجرد تنظيف الأسنان، لأنه يجفف البثور، ويمكن التنظيف به ويساعد في التخلص من لدغات البعوض، ويفضل استخدام معجون أسنان به نعناع، ونثر القليل من معجون الأسنان على لدغة البعوض واتركه على الجلد لفترة. 

  •  صودا الخبز

عن طريق مزج بعض صودا الخبز مع الماء لتشكيل "عصيدة"،  ثم فرده على المنطقة المصابة بالحكة،  وتركه على الجلد لمدة 15 دقيقة.

  • عصير ليمون

تساعد الأحماض الطبيعية على اختفاء الحكة الناتجة عن لدغة البعوض، عصير الليمون والليمون يوقفان الحكة ويمنعان الالتهابات، ومع ذلك ينبغي الحذر مع استخدم العصير في الداخل فقط وغسله جيدًا قبل العودة إلى الشمس، يمكن للأحماض الموجودة في العصائر أيضًا أن تسبب بقعًا مزعجة على البشرة.

  •  زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي ضروري أيضًا، ويساعد في التخلص من البثور وقمل الرأس والقدم المتعرقة ولدغات البعوض، و ليس له رائحة ، ولكن مع بضع قطرات من الزيت العطري تم حل المشكلة.

 

  •  خل التفاح

خل التفاح حامض للغاية مثل عصير الليمون وهذا هو السبب أيضًا في فعاليته ضد لدغات البعوض. 

عن طريق وضع القليل من هذا الخل على لدغة البعوض واتركه لبضع دقائق. إذا سارت الأمور على ما يرام، ستقل الحكة. 

10. الكحول

 يمكن استخدام الكحول النقي، عن طريق وضع بعض الكحول على قطعة قطن ووضعها على المنطقة المصابة بالحكة في غضون ثوانٍ قليلة يقلل الحكة بشكل كبير.