رئيس التحرير
محمود المملوك

إضراب ووقفة إحتجاجية بشركة جلاسكو سميثكلاين (صور)

القاهرة 24

نظم العديد من العاملين بشركة "جلاكسو سميثكلاين"، وقفة احتجاجية بالمكاتب العلمية، وإضرابا عن العمل بسبب مماطلة الشركة في الكشف عن مصير مستحقاتهم تجاه صفقة بيعها.

وأعلنت مصادر بالشركة أن السبب الرئيسي وراء الوقفات الاحتجاجية والإضراب عن العمل، يأتي على خلفية مماطلة الشركة في الرد على العاملين بالشركة بشأن موقفهم من صفقة البيع لشركة "الحكمة"، وتجاهل حقوق الموظفين والعمال ورفض كافة الالتماسات المتكررة المطالبة بالشفافية وحفظ حقوق العاملين في صفقة التخارج من سوق الدواء المصري.

وصرحت المصادر بأن العاملين بالشركة يطالبون باحترام قوانين العمل المصرية ومعاملة العاملين بالشركة، كما يحدث مع الحالات المشابهة لخروج بعض فروع شركات الأدوية الأجنبية في مصر، والحصول على كافة مستحقاتهم قبل انتقالهم للعمل في الشركة المشترية.

وأعلنت شركة "جلاكسو سميثكلاين "، إغلاق مصنع مدينة السلام، أبوابه لليوم الثاني على التوالي واستمرار ذلك حتي السبت المقبل بسبب إضراب العاملين عن العمل ووقف الإنتاج.

وقالت الشركة إنه تم إيقاف الإنتاج بصورة مؤقتة بمصنعها في مدينة السلام بالقاهرة، بسبب توقف مجموعة من الموظفين عن العمل، مرجعة سبب هذا القرار إلى حرصها على سلامة الموظفين وجودة الأدوية، متوقعة استئناف الأعمال بصورة تدريجية بدءاً من الأحد المقبل.

وفي وقت سابق أعلنت  شركة "جلاكسو سميثكلان" أنها وقعت مذكرة شروط أساسية غير ملزمة مع شركة "حكمة فارماسيو تيكلز بي.ال.سي"، لبيع حصتها البالغة 91% من الشركة لـ"أدوية الحكمة".

وتتضامن العديد من النقابات مع الأطباء العاملين بالشركة، حيث أعلنت نقابة الأطباء البيطريين تضامنها مع العاملين، مطالبة الشركة بمعرفة آلية التعامل مع الأطباء وموقفهم ومستحقاتهم نتيجة عملية البيع المزمع إتمامها لصالح شركة الحكمة، فيما وجه النقيب العام للصيادلة إنذارا للشركة بعدم المساس بحقوق الصيادلة العاملين بها، وهنالك العديد من النقابات الفرعية التابعة لنقابة الصيادلة أعلنت عن تأيدها للعاملين بالشركة .

اقرأ أيضا 

"المتحدة" تستحوذ على 50 % من سلسلة صيدليات 19011 (انفراد)

بقيادة العزبي و19011.. تفاصيل اجتماع الفور سيزون لإنقاذ سلاسل الصيدليات الكبرى في مصر

عاجل