رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

آخرهم مي حلمي.. إعلاميون حرمهم ميثاق الشرف الإعلامي من الظهور على الشاشة

إعلاميون
كايرو لايت
إعلاميون
الخميس 25/فبراير/2021 - 11:09 ص

خالف بعض الإعلاميين ميثاق الشرف الإعلامي ، وفقدوا المهنية والأخلاقيات التي تعتبر مقياسًا للظهور على الشاشة، فكانت تلك الفترة مليئة بالإيقاف لأشهر الإعلاميين وهم:

الإعلامية ريهام سعيد

صاحبة برنامج صبايا الخير الذي يُعرض على قناة النهار، والتي تعرضت لوقف برنامجها أكثر من مرة، فأول مرة تعرضت لتوقف البرنامج كان بسبب عرضها لصور الفتاة التي تعرضت للتحرش والتي لُقبت بتلك الفترة "بفتاة المول"، فقامت الإعلامية بمهاجمتها وعرض صور لها خادشة دون إذن الفتاة.  

أما المرة الثانية فكانت بسبب قيامها بالتنمر على أصحاب السمنة، وقالت إنهم يشوهون المنظر العام، ويُعتبرون عبء على من حولهم حتى أنهم عبء على الدولة.  

وأما في المرة الثالثة والتي كانت بعد عودتها من الوقف الثاني، فكانت بسبب الحلقة المعروفة بـ "حلقة الثعلب" والتي اُتهمت فيها الإعلامية بتعذيب الحيوانات، كان موضوع الحلقة هو إلقاء الضوء على صيد الحيوانات ولكن ظهرت بمشاهد غير لائقة وتبين بها تعذيب الثعلب الصغير، بعد تلك الحلقة حصلت "ريهام" على غضب الكثير من رواد التواصل الاجتماعي مما أدى إلى وقف البرنامج و عودة التحقيق معها. 

الإعلامي تامر أمين

 صاحب برنامج آخر النهار الذي كان يُعرض على قناة النهار، وظهر في الحلقة الأخيرة له يتحدث عن الكثافة السكانية وما تسببه من أضرار تتعرض لها مصر، وذكر الإعلامي أن أكثر المتسببين في الزيادة السكانية هم أهالي الريف والصعيد، حيث قال إنهم ينجبون أبنائهم خصيصًا كي يتحملوا مسئولية أباءهم ويعملون لجلب الأموال لهم ذلك بالنسبة للأبناء الرجال، أما النساء وبحسب كلام الإعلامي فهم يُرسلون إلى القاهرة كي يعملون بالمنازل خادمات ومربيات، وأضاف "تامر" أن رجال الصعيد لا يهتمون بتعليم أبنائهم ولا يفكرون في مستقبلهم العلمي بل كل اهتمامهم حول الأموال التي يجلبونها لهم.  

ميثاق الشرف الإعلامي

لاقى الإعلامي تامر أمين الكثير من الغضب بعد عرض تلك الحلقة الأمر الذي جعل نقابة الإعلاميين تُهدد بسحب رخصة مزاولة المهنة من الإعلامي، وإنذار قناة النهار بسحب الترخيص في حال تكرار المخالفات، الأمر الذي جعل قناة النهار تفتح تحقيقًا عاجلًا مع الإعلامي ووقفه شهرين عن العمل، بالإضافة إلى التبرع بشهر من راتبه لإحدى الجمعيات الخيرية.

الإعلامي خيري رمضان

في عام 2018 توقف الإعلامي خيري رمضان عن تقديم برنامجه "مصر النهاردة" الذي كان يُذاع يوميًا على القناة الأولى، والذي قام فيه بترويج المعلومات المغلوطة عن رجال الشرطة وتوجيه الإساءة لهم، وذلك من خلال تلقي شكوى من سيدة زوجة ضابط شرطة تشكي من ضعف رواتب الضباط والمعاملة السيئة لهم.

-الأمر الذي أدى إلى توقف برنامج خيري رمضان وإحالته للتحقيق مباشرة وتماثله أمام النيابة العامة، ولكنه أخذ إخلاء سبيل بضمان مالي قدره 10 آلاف جنيه، مع تقديم اعتذار لهيئة الشرطة.

الإعلامية مي حلمي

تعتبر مي حلمي، من أبرز الشخصيات المثيرة للجدل دائمًا، ففي البداية أصبحت محل الحديث بين الناس بعد ارتباطها من مطرب برنامج عرب أيدول "محمد رشاد"، وقبل الزواج بساعات تم إلغاء العرس الأمر الذي جعلها تُصاب بنوبة قلبية وتُنقل على إثرها المستشفى، وبعدها عند طلاقها كانت حريصة على الظهور للناس عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتوضيح أسباب الانفصال وما تعرضت له بعدها وكان هناك متابعة شديدة من وسائل الإعلام لمتابعة مستجدات طلاقهم.

أما من أيام توقف برنامج الإعلامية المُذاع على قناة الحدث اليوم لمدة أسبوع وتحويلها للتحقيق، وذلك لتداولها خبر حول تجديد عقد اللاعب فرجاني ساسي ونسبته لقناة الزمالك، دون التأكد من صحة الخبر الذي كان مجرد منشورات تتداولها مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي أدى إلى الوقف مع تقديم اعتذار لقناة الزمالك.

حفيد مبارك يحيي الذكرى السنوية الأولى لجده