رئيس التحرير
محمود المملوك

للحد من معدلات الطلاق.. "التضامن": طرح أبلكيشن "مودة" على الهواتف المحمولة قريبًا (خاص)

القاهرة 24

كشف الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والمشرف على برنامجي "2 كفاية" و"مودة"، عن العمل على طرح أبلكيشن خاص ببرنامج "مودة"؛ ليسهل انتشاره بين الشباب، والذي يهدف الحفاظ على وحدة الأسرة والحد من نسب الطلاق.  

وقال مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، في تصريحات لـ"القاهرة 24": "نعمل على أبلكيشن لبرنامج "مودة" سيطرح قريبًا، وسيتوفر على نظام تشغيل الأندرويد وIOS".  

وفي سياق آخر، قالت راندة فارس، مديرة برنامج مودة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن حالات التضاعف في مصر تتضاعف بشكل مخيف، مما دفع الوزارة لإطلاق برنامج مودة بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لدعم الشباب المقبل على الزواج من 18 وحتى 25 عامًا، مضيفة أن حالات الطلاق وصلت نحو 211 ألف حالة في عام 2018، وفقًا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.  

ولفتت فارس إلى أن 15% من حالات الطلاق العام الماضي، بسبب الإنترنت، وحالة العزلة التي يعيشها كل شخص، علاوة على أن هناك أسبابًا أخرى للطلاق كعدم اختيار شريك حياة مناسب وصغر سن الطرفين والعنف الأسري. مؤكدة أن البرنامج يدعم الشباب بكل المعلومات والمهارات التي تمكنهم من بناء أسرة مستقرة، خاصة وأن 38% من حالات الطلاق تحدث خلال أول 3 سنوات من عمر الزواج، وهو ما يؤكد أن الشباب المُقبل على الزواج، لا يدركون معنى الزواج ومسؤولياته، أو اختيار الشريك بشكل صحيح.  

"التضامن": معدلات الطلاق تتضاعف بشكل مخيف.. و15% منها بسبب الإنترنت (فيديو)

"القاهرة 24" يشارك في أغنية "رحلة واحدة" لوزارة التضامن الاجتماعي

مساعد وزيرة التضامن: كورونا رفعت معدلات استقبال مرضى الإدمان لـ132 ألف حالة في 2020.. ومحمد صلاح ضاعف استقبال الاتصال على الخط الساخن 4 أضعاف (حوار)