الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متى سيتم نقل المومياوات المكلية من المتحف المصري؟ مصدر يجيب

ميدان التحرير يستعد
تقارير وتحقيقات
ميدان التحرير يستعد لموكب نقل المومياوات الملكية
السبت 13/مارس/2021 - 10:28 ص

تزايد عمليات البحث عن موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، حيث إن المتحف المصري بالتحرير يشهد منافسة كبيرة خلال الفترة المقبلة لحدوث حدث عالمي ينتظرة العالم أجمع مع محبي الآثار، بحضور عدد كبير من وسائل الإعلام العالمية، وسفراء الدول المختلفة، خلال الأيام المقبلة.

وفي هذا الصدد تواصل "القاهرة 24" مع مصادر لها داخل المجلس الآعلى للآثار لكي يوضح لقرائه موعد نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط الذي ينتظرة جميع محبي الآثار.
وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة، أنه يتم النقاش على ميعادين وما زال حتى الآن يتم الأاتيار بينهما وهما: الموعد الذي يتم النقاش عليه هو يوم 18 أبريل المقبل، وهو اليوم الذي يتم الاحتفال به سنويًا ويسمى "باليوم العالمي للتراث" أو ما يسمى بيوم "التراث العالمي"، وهو اليوم الذي تم إقراره من قبل منظمة اليونسكو العالمية من أجل حماية التراث الإنساني في جميع دول العالم.

وأوضح “أما الموعد الثاني، فهو 27 مارس الجاري، وعلى الرغم من ذلك أن هذا الميعاد لم يتوافق مع أي مناسبة”، مشيرًا إلى أن 18 أبريل ربما هو الأكثر تأكيدًا".

بروفة موكب نقل المومياوات الملكية 


مشرف الرحلات بهيئة TUI: مصر المقصد الأول للسائح الألماني


وأوضح المصدر أن اليوم المتفق عليه لنقل المومياوات الملكية من الممكن أن يتغير في أي وقت حسب الخطة المُعدة لوزارة السياحة والآثار والوزرات المشاركة في عملية النقل، مشيرًا إلى أن الاحتفال سيبدأ بإضاءة ميدان التحرير، ورفع الستار عن المسلة والكباش المحيطة به، لتُنقل المومياوات في احتفالية كبيرة تضم 22 سيارة بطراز مصري قديم، مع وجود خيول، وبجانبها عجلات حربية مشابهة للعجلات الحربية في مصر القديمة، مع عزف للموسيقى، بالإضافة إلى توحيد لون دهانات واجهات العمارات الواقعة في طريق السير بنقل المومياوات، وسط دقات الطبول وضربات المدافع الصوتية.

يذكر أن عدد المومياوات والتوابيت التي سيتم نقلها يبلغ 22 مومياء ملكية، ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، منهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتاري.

الآثار تنظم دورة تدريبية لعدد من العاملين بشارع المعز بمنطقة القاهرة التاريخية

تابع مواقعنا