الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الداخلية تكشف كواليس جريمة السلام: المتهم هارب من الإعدام و"ماشي ببطاقة أخوه"

أرشيفية
حوادث
أرشيفية
السبت 13/مارس/2021 - 12:32 م

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات واقعة مقتل صاحب سوبر ماركت بمنطقة السلام بالقاهرة، وأعلنت نجاح الأجهزة الأمنية في القبض على المتهم وإحالته إلى جهات التحقيق حيث تبين أن المتهم هارب من حكم بالإعدام وأنه ارتكب جريمته بسبب خلافات مالية.
 

تلقى قسم شرطة السلام أول، بمديرية أمن القاهرة من عامل بمحل سوبر ماركت بمنطقة الحرفيين، وأصل بلدته محافظة أسيوط، بأنه حال قيامه بالإتصال هاتفياً بشقيقه "شريك بذات المحل ومقيم بدائرة القسم" تبين غلق هاتفه فتوجه للشقة سكنه للإطمئنان عليه وعقب قيامه بفتح باب الشقة باستخدام نسخة من المفاتيح كانت بحوزته اكتشف مقتله حيث عثر على جثته.

 

أسفرت جهود البحث أن وراء ارتكاب الواقعة عامل، مقيم بدائرة القسم وأصل بلدته بمحافظة أسيوط “هارب من تنفيذ حكم قضائي بالإعدام، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته بطاقة رقم قومي خاصة بشقيقه والذي أقر بحيازتها خشية ضبطه فى الحكم الصادر ضده.
 

أقر المتهم بارتكابه الواقعة، وأقر بسابقة قيامه بتسليم المجني عليه مبلغ مالي عقب إيهام الأخير له بإستثماره فى التجارة نظير أرباح سنوية، إلا أنه اكتشف قيام المجنى عليه بالنصب عليه وشرائه شقة سكنية "محل الواقعة"، ولدى مطالبته برد أصل المبلغ المالي وتسليمه الأرباح قام بمماطلته مما آثار حفيظته فخطط للإنتقام منه وعقد العزم على التخلص منه، وعقب ارتكاب الواقعة استولى على الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليه ومفاتيح الشقة، وأرشد عن المسروقات.
 

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وفي التحقيقات، أقر المتهم بذبح نجل خاله "عريس"، بمنطقة السلام، بتفاصيل ارتكاب جريمته التي ارتكبها داخل شقة المجني عليه بشارع نصار المتفرع من جمال عبد الناصر، مؤكدا أن فكرة قطع عضو المجني عليه الذكري لاحت إليه بعد نحره لتضليل رجال المباحث وإيهام رجال الشرطة أن الدافع واراء ارتكاب الجريمة هو الشرف.
 

وكانت غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغًا بالعثور على شخص مقتولًا داخل شقة في مدينة السلام، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى موقع الحادث، وتبين من خلال الفحص العثور على جثة "م. أ" صاحب سوبر ماركت في العقد الرابع من العمر، ومقيم في برج سكني متفرع من شارع جمال عبد الناصر.
 

وكشفت المعاينة أنه تم العثور على جثة الشاب على أرضية غرفة نومه، ووجود نحر برقبة المجني عليه، وبفحص الشقة تبين سلامة جميع منافذها وهو ما رجح أن المتهم على علاقة بالمجني عليه قبل ضبطه.
 

وأكد مصدر أمني، لـ"القاهرة 24"، أن فحص الجثة أثبت قطع العضو الذكري للمجني عليه.
 

إرسال المتهم باغتصاب صديقته للطب الشرعي
 

وقال المتهم إن الدافع وراء ارتكاب الجريمة هو مماطلة نجل خاله المجني عليه في رد مبلغ مالي قدره 265 ألف جنيه كان قد اقترضها منه منذ 4 سنوات وأن خلافات عديدة نشبت بينهما ولم يستطع الحصول منه إلا على 4 آلاف فقط من أصل مبلغ الدين.

أوضح المتهم أن ليلة الواقعة اتفق الطرفان على تناول وجبة العشاء معا خاصة أن زوجة المجني عليه سافرت إلى أسيوط لأداء امتحانات التيرم بإحدى كليات الجامعة، وأنههما بعدما تناولا وجبة العشاء أعد المجني عليه غرفة الأطفال للمتهم للمبيت فيها وبعدما خلد إلى النوم كان المتهم قد دبر جريمته وأعد لها وأجهز على الضحية أثناء نومه بأن ذبحه من الخلف.

تفاصيل ذبح عريس وقطع عضوه الذكري بعد نحره (فيديو)

وفي التحقيقات قال المتهم "مشوار وانتهى.. سنين كتير بيضحك عليا ويماطلني وما ادنيش إلا 4 آلاف جنيه من 265 ألف لي عنده من 4 سنين واشترى شقة واتجوز فيها ورفض يديني الفلوس".

وتابع المتهم أن المجني عليه استغل عدم قدرة المتهم على تحرير محضر طيلة هذه الفترة ضده لأنه لا يستطيع الذهاب إلى قسم الشرطة لأنه هارب من حكم بالإعدام في قضية خطف وقتل بأسيوط منذ سنوات وأنه يعمل مع الضحية متخفيا طيلة فترة هروبة.
 

وبينّت التحريات أن المتهم عريس متزوج منذ 4 أشهر فقط، وتم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم.
 

اقرأ الحادثة..زوج يتخلص من زوجته في المرج وتفاصيل ذبح عريس وقطع عضوه الذكري بعد نحره

من جانبهم، قال اثنان من سكان المنطقة، إن الجريمة تمت في سرية تامة "محدش شافها خالص وسمعنا الخبر بعد الجريمة ماتمت والمباحث جات".

أضاف الشاهدان ويعملان "سمسار ومقاول" أن المجني عليه كان شابا وكان متزوجا حديثا منذ 4 أشهر، متزوجا من طالبة في جامعة أسيوط، وأن زوجته تتواجد حاليا في أسيوط لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول.
 

وأوضح شاهد العيان أن عم المجني عليه يقطن في شقة مجاورة له وأنه هو من اكتشف الواقعة وأن الجريمة تمت بعد منتصف الليل فيما تحفظت الشرطة على كاميرات المراقبة وجارٍ التحقيق في الواقعة.
 

القبض على المتهم بذبح عريس وقطع عضوه الذكري بجسر السويس.

تابع مواقعنا