الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"تألق درامي وجرأة في الأفكار"

من الأعمال الشعبية إلى تجسيد الإرهاب.. "الحجاب" يسيطر على دراما رمضان 2021

القاهرة 24
فن
السبت 13/مارس/2021 - 09:49 م

الحجاب في الأعمال الدرامية سواء في التلفزيون أو السينما كان أمرًا غير معهود علينا، حتى خرجت بعض التيارات تُنادي بالواقعية في هذه الأعمال، نسبة كبيرة من نساء مصر وبناتها مُحجبات، على سبيل المثال الفتاة الشعبية، لماذا كان يُصر صناع الدراما على إظهارها غير مُحجبة؟، لكن في العشر سنوات الأخيرة بدأت الدراما المصرية تأخذ هذا النهج، وبعيدًا عن معركة تناول الواقع كما هو أو تجميله، سوف يظهر في رمضان المُقبل 2021، 6 نجمات بالحجاب، نرصدهم لكم.

نسرين طافش:

نسرين طافش التي تُشارك في رمضان المُقبل بمسلسل "المداح"، وهو مسلسل من إخراج أحمد سمير فرج، وهو المسلسل المقرر أن ينافس به حمادة هلال في السباق الرمضاني، في تحدِ جديد لحمادة هلال الذي تغيب عن دراما رمضان لموسمين.

وتجسد طافش في المسلسل الذي يكتبه أمين جمال ووليد أبو المجد وشريف يسري، دور جديد ومُختلف عليها وهو دور مُركب به الكثير من التحولات في الشخصية، حيث تظهر بشخصية "رحاب" القروية التي تعيش في المدينة، والمُتمسكة بعادتها وتقاليدها وثقافتها، لذلك تصر على ارتداء الحجاب.

تارا عماد:

كما تشارك تارا عماد النجمة نيللي كريم في مسلسلها المُقبل والذي يحمل اسم "ضد الكسر"، والذي تتعاون فيه مع شركتها المُفضلة وتميمة حظها "العدل جروب"، ومن المقرر عرضه في رمضان المُبل، وتدور قصته حول سلمى التي تعاني من استهتار زوجها وتعدد نزواته وعلاقاته النسائية، مما ينشأ بينهما الخلاف والمشاكل بشكل دائم.

وتظهر تارا عماد في المسلسل في دور شقيقتها "ملك"، الفتاة المُلتزمة دينيًا، وتعيش في منطقة شعبية، ثم تتغير حياتهم للأفضل وينتقلون لطبقة أخرى، باعتبارها من مشاهير السوشيال ميديا، لذلك تحدث الكثير من المفارقات.

درة:

أما التونسية درة، فستظهر في رمضان المُقبل ايضًا في مسلسل من 15 حلقة، وهو مسلسل "بين السما والأرض"، المأخوذ عن قصة نجيب محفوظ، وتم تنفيذها في السينما عام 1959 من إخراج صلاح أبو سيف.

وتظهر درة التي تجسد شخصية عُلا، زوجة الفنان هاني سلامة بطل المسلسل، مُحجبة، حيث شاركت عددا من الصور مع جمهورها، الأمر الذي أثار جدلًا وتساؤلات كثيرة حول طبيعة الدور التي تتكتم درة عن كشف تفاصيله.

منى زكي:

أما منى زكي التي تعود بعد غياب طويل بمسلسل "لعبة نيوتن" والذي كان من المقرر أن يحمل اسم "تقاطع طرق"، مع المُخرج تامر مُحسن، مُحجبة في تفصيلة صغيرة من تفاصيل الفيلم، حيث كشف البرومو الدعائي للمسلسل الذي ظهر اليوم عن هذا، بينما كان هناك مشاهد أخرى تظهر فيها غير مُحجبة.

تقاطع طرق مسلسل كان من المقرر أن يشارك في دراما رمضان الماضي، لكنه تعطل تصويره نظرًا لظروف كورونا، وهو مسلسل تدور أحداثه في إطار اجتماعي، حول أزمة الخيانة الزوجية، حيث تتزوج منى زكي من محمد ممدوح بعدما تعرفت عليه، حيث كانت تعمل معه في مزرعته كمهندسة زراعية، ثم تكتشف خيانته لها مع عائشة بن أحمد، فتنفصل عنه وتتزوج من محمد فراج.

حنان مطاوع:

أما من أطلق عليها البعض "غول التمثيل" ومتخصصة الأدوار المُركبة حنان مطاوع سوف تظهر خلال رمضان المُقبل، في شخصية زوجة الإرهابي، خلال أحداث مسلسل "القاهرة كابول"، حيث تجسد شخصية منال حسين ربة المنزل.

تجسد دور ربة منزل خلال أحداث مسلسل «القاهرة كابول»، مع طارق لطفى وفتحى عبد الوهاب وخالد الصاوى، وتدعى منال حسين  زوجة طارق لطفى الذى يجسد دور إرهابى خلال الأحداث.

وتدور قصة المسلسل حول أحداث 30 عامًا، مرت في تاريخ مصر، حول 4 أصدقاء فرقتهم الحياة واجتمعوا بعد 30 عامًا، وهم طارق لطفي وفتحي عبد الوهاب وخالد الصاوي ونبيل الحلفاوي.

غادة عبد الرازق:

وفي هذا العام قررت غادة عبد الرازق، العودة للدراما الشعبية، التي كانت قدمتها من قبل في مسلسلات مثل الباطنية وزهرة وأزواجها الخمسة، من خلال مسلسل "لحم غزال"، التي تتعاون فيه للمرة الأولى مع المُنتج صادق الصباح، وتقوم بتصويره بالكامل في لبنان.

وكشفت اليوم غادة عبد البوستر الدعائي للمسلسل، التي ظهرت فيه مرتدية حجاب، وجلباب شعبي أسود، ومن الواضح وحسب تصريحاتها، أنها تتمنى وتتوقع نجاح المسلسل يتجاوز أو يكون بنفس نجاح أعمالها الشعبية السابقة.

تابع مواقعنا