السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"سلامة الغذاء" تكشف حالات إبلاغ "المستهلك" عن المنتجات الفاسدة ووجد حشرات في الطعام

الدكتور حسين منصور،
اقتصاد
الدكتور حسين منصور، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء،
الأحد 14/مارس/2021 - 09:10 ص

كشف الدكتور حسين منصور، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، التابعة لرئاسة الجمهورية، عن حالات إثبات إثبات مخالفات السلامة الصحة والغذائية على شركات الأغذية التي تتعامل مع شرائح كبرى من الجمهور.

وقال منصور، في تصريحات لـ "القاهرة 24"، إن المستهلك يحق له التقدم ببلاغ ضد شركات المنتجات الغذائية، إذا وجد مخالفة تتعلق بالسلامة الصحية أو العينية، قبل فتح المنتج وليس بعده مثل "وجود حشرات أو عفن في المنتج العذائي"، وذلك وفق ما يكفله القانون.

وأوضح رئيس الهيئة، أن المستهلك الذي يبلغ عن مخالفة في منتج من أحد الشركات قبل فتحه، فإن الهيئه تقوم بجولة مفاجئة على الشركة وإذا ثبت وجود ما يدل على المخالفة في مكان العمل يتم محاسبة الشركة وفرض العقوبات القانونية عليها.

وتابع منصور، أن الهيئة تردها العديد من البلاغات بشكل مستمر، ويلجأ البعض أحياناً للتقدم ببلاغات "نكاية" في الشركات المنافسة، من أجل تعطيلها أو تشويه سمعتها في السوق، لذا يوجب القانون أن يكون الإبلاغ عن المخالفات الصحية أو سلامة المنتج قبل فتحه.

وأضاف منصور، أن الهيئة تجري جولات مستمرة على المصانع الغذائية في مصر، حتى دون تقدم المواطنين بشكاوى ضدها، وذلك لضمان سير العمل وفق الاشتراطات الصحية.

تابع مواقعنا