الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التضامن": برنامج التربية الأسرية يستهدف 2.4 مليون أسرة ضمن تكافل وكرامة

نيفين القباج وزيرة
سياسة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
الأحد 14/مارس/2021 - 01:23 م

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن برنامج التربية الأسرية الإيجابية يستهدف نحو 2.4 مليون أسرة ضمن مستفيدي "تكافل وكرامة".

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال إطلاق برنامج التربية الأسرية الإيجابية، بالتعاون مع منظمة اليونيسف وبدعم من الاتحاد الأوروبي، أن عدد إلحاق أطفال "تكافل وكرامة" بالمدارس بلغ 99% وهو ما يدل على نجاح الدولة في توجيه الأسر وتغيير وعيهم.

وشددت القباج، أن أهم محاور التربية التي تتبناها وزارة التضامن هي: التربية البدنية السليمة، التربية والإشباع العاطفي، الأفكار والمعتقدات، السلوكيات والمهارات التي يتعلمها الأطفال والتي تعكس نفسها بوجود العلاقات السليمة، ضبط السلوك بالطرق الإيجابية، مؤكدة أن كل هذه المحاور لا بد أن تقترن بالمساواة بين الولد والبنت.

وأردفت وزيرة التضامن الاجتماعي: "نحمل حقوق الأطفال في قلبنا وعقلنا وليس في المؤسسات التي نعمل بها فقط"، لافتة إلى أن مصر تشهد عصر جديد من الإيجابية والبناء.

وشهد الاطلاق حضور كل من السفير كريستيان برجر، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر وجيرومي هوبكنز، ممثل منظمة اليونيسف في مصر وممثلي الوزارات الشريكة وممثلي المجلس القومي للطفولة والأمومة والمجلس القومي للمرأة وعدد من الخبراء ومنظمات المجتمع المدني المعنية بقضايا الطفولة والأسرة.

وزيرة التضامن: نحمل حقوق الأطفال في قلبنا وعقلنا وليس في المؤسسات التي نعمل بها فقط

 

تابع مواقعنا