الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ذكرى ميلاد فيروز.. أمر لم يتكرر مع أحد وعودة مع "البيانولا" في عمر الـ28

فيروز
فن
فيروز
الإثنين 15/مارس/2021 - 01:10 م

تحل اليوم ذكرى ميلاد الممثلة فيروز التي ولدت يوم 15 مارس عام 1943، ودخلت عالم الفن في عمر صغير، واستطاعت أن تلفت نظر الجمهور والنقاد لها، بشخصيتها الجميلة وروح الطفلة الشقية، وبموهبتها الفريدة في التمثيل والاستعراض والغناء.

 

وشاركت الراحلة فيروز في العديد من الأفلام السينمائية التي حققت من خلالها شهرة عريضة مع الفنان أنور وجدي في بداية مشوارها الفني، وعرفها الجمهور بأفلام "فيروز هانم" و"ياسمين" و"دهب"، واللافت للنظر أن هذه الأعمال حملت اسمها وهو أمر لم يتكرر مع أي فنانة أخرى.

 

 

 وعملت فيروز بعد ذلك في العديد من الافلام مع أبرز نجوم جيلها، واستطاعت أن تجذب انتباه الجمهور لها بشخصيتها المختلفة والكوميدية.

 

لكن ابتعدت فيروز عن الساحة الفنية لمدة 13 عاما، بعد مشاركتها في فيلم " بفكر في اللي ناسيني" عام 1959، والذي يعد آخر أفلامها السينمائية، وشارك في بطولته هند رستم وشكري سرحان وزهرة العلا رشدي أباظة.

 

ويبدو أن فيروز اشتاقت للتمثيل لتعود في عمر الـ28 إلى عشقها مرة آخرى وتقف أمام عدسات الكاميرا مع الفنانة ميمي شكيب في عمل تليفزيوني عام 1971 بعنوان "البيانولا"، وفي هذا العمل رأيناها بشكل مختلف في دور الفتاة الناضجة لكن شقاوتها لم تتغير، وكان العمل من إخراج فتحي عبد الستار، وتأليف السيد منير.

 

ولم تكرر فيروز الأمر بعد ذلك مكتفية بأعمال فنية قليلة، لكنها حفرت اسمها في عالم الفن، وظلت صورتها كطفلة شقية في السينما المصرية كما هي، لترحل عن فيروز عن عالمنا عام 2016 عن عمر يناهز 73 عاما.

 

"كانت بتاخد بالها مني وتجبلي الأكل".. لبلبة تحيي الذكرى الخامسة لوفاة فيروز

 

 

 

تابع مواقعنا