الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة.. مدرسة تطلق مبادرة مكافحة ألعاب الإنترنت العنيفة

نجلاء عياد صاحبة
كايرو لايت
نجلاء عياد صاحبة المبادرة
الإثنين 15/مارس/2021 - 08:32 م

أطلقت نجلاء عياد، مُعلمة الموسيقى بمدرسة عمر بن الخطاب بالإسكندرية، مبادرة لمكافحة الألعاب الإلكترونية العنيفة، لتكون بذلك أول مدرسة تقوم بتلك المبادرة في مصر.

حملت المبادرة اسم "مكافحة الألعاب الإنترنت العنيفة"، وتستهدف من ذلك مساعدة الطلاب على التخلص من حالة الإدمان التي أصابت هذا الجيل بسبب ألعاب الإنترنت.

أطفال السجينات تنظم ندوة حول "سجينات الفقر.. من الوصمة إلى الحياة"

تقول صاحبة المبادرة لـ"القاهرة 24": "قبل كدة عملت مبادرة للتأهيل النفسي للمطلقة وأبنائها، وحصلت على لقب ملكة المسئولية الاجتماعية بمصر والتي أقيمت في دبي".

وأضافت "عياد" أن مديرة المدرسة رحبت جدا بالفكرة، وبالفعل أطلقنا المبادرة منذ ما يقرب من 10 أيام.

منذ البداية، أظهرت الحملة ثمارها، فقد تجاوب الطلاب معها، حيث توضح نجلاء عياد أنها أسست فريق من الطلاب وتحت مسمى "المكافحين"، ليتم نشر الفكرة بين الجيران والأهل، لأن الفكرة تستهدف الجميع وليست المدرسة فقط.

مبادرة "مصر بكم أجمل" تصل دمياط لتدريب وتشغيل 30 من أصحاب الهمم والعزيمة (صور)

استخدمت المُدرسة أسلوب الإقناع المناسب لطلابها، فبدأت معهم بالأضرار التي تنتج عن هذه الألعاب، قائلة: “في طلاب استجابوا من أول مرة، لأني قولتلهم هل عاجبكم الألفاظ اللي في اللعبة؟”، واشتكى الكثير منهم من قلة النوم، بسبب التفكير في اللعبة، بينما عانى آخرون من إهمال الطعام، لذا فقد ظهرت النتائج السلبية وأدت إلى تغير السلوك".

وتابعت المعلمة: "الفكرة خلقت تواصل بين المدرسة وأولياء الأمور، والمديرة ساعدت كتير فيها، لأنها لايف كوتش، ومعانا أخصائيين نفسيين في المدرسة أيضا".

كما طالبت المسئولين بضرورة إغلاق هذه الألعاب، بالاتفاق مع شركات الاتصالات، مؤكدة أن هدفها هو مساعدة الجميع.

تابع مواقعنا