الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عن طريق العرق.. تايلاند تطلق الكلاب البوليسية لاكتشاف مصابي كورونا

كلب بوليسي
صحة وطب
كلب بوليسي
الأربعاء 17/مارس/2021 - 03:09 م

أفادت وكالة "رويترز" بأن تايلاند ستطلق الكلاب البوليسية، للتعرف على مصابي فيروس كورونا المستجد.

وقال كايوالي تشاتدارونج قائد المشروع في كلية الطب البيطري بجامعة شولالونغكورن في تايلاند: إن الكلاب البوليسية التايلاندية المدربة على اكتشاف مصابين فيروس كورونا، عن طريق العرق، أثبتت دقتها بنسبة 95٪ تقريبًا أثناء التدريب، كما يمكن استخدامها لتحديد الإصابات بفيروس كورونا في مراكز النقل المزدحمة في غضون ثوان".

وأضاف كايوالي لـ"رويترز" أن الكلاب تستغرق من ثانية إلى ثانيتين فقط لاكتشاف الفيروس التاجي”، مشددًا على أن الكلاب ستتمكن من اجتياز نحو 60 عينة، خلال دقيقة.

وأكد أن الكلاب يمكنها اكتشاف مركب عضوي متطاير يفرز في عرق المصابين بفيروس كورونا، حتى في حالة عدم ظهور أعراض المرض.

وأشار إلى أن الكلاب لن تحتاج إلى شم الناس مباشرة، ولكن يمكنها فحص عينات العرق، وهي مهمة لا ينبغي أن تكون صعبة في بلد استوائي مثل تايلاند، مشيرًا إلى أن الخطوة التالية سيتم وضع الكلاب في الميادين.

وتابع: "أنه في المستقبل يستم إرسالهم إلى المطارات أو الموانئ، وسيكونون أسرع بكثير وأكثر دقة في اكتشاف الفيروس من فحص درجة الحرارة، أو من إجراء المسحة".

وفي تشيلي وفنلندا والهند من الدول الأخرى، التي أطلقت أيضًا جهودًا للحصول على كلاب بوليسية للكشف عن الفيروس، حيث قالت عيادة بيطرية ألمانية الشهر الماضي، إن كلابها البوليسية حققت دقة الكشف بنسبة 94٪ في لعاب الإنسان.

بريطانيا تعلن إصابة شخصين بالسلالة الفلبينية المتحروة من فيروس كورونا

تابع مواقعنا