الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء البريطاني: الحكومة تسعى لتطعيم من تخطى 50 عامًا بلقاح كورونا بحلول نهاية يوليو

بوريس جونسون
صحة وطب
بوريس جونسون
الأربعاء 17/مارس/2021 - 05:40 م

قال بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، إن أي شخص يبلغ من العمر 50 عامًا وأكثر يمكنه حجز لقاح فيروس كورونا المستجد.

وبحسب "سكاي نيوز" البريطانية، أشار جونسون إلى أن هدف الحكومة هو تطعيم جميع الذين يبلغون 50 عامًا وأكثر باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، بحلول نهاية يوليو المقبل.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت الحكومة، الشهر الماضي، أنه ينبغي تقديم لقاح ضد فيروس كورونا لجميع الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا بحلول شهر مايو المقبل.

وتتم الآن دعوة كل شخص يبلغ من العمر 50 عامًا، وأكثر في إنجلترا لحجز لقاح ضد فيروس كورونا على موقع "NHS" الإلكتروني.

كما تهدف الحكومة إلى تقديم اللقاح لجميع الموجودين في المجموعات الـ9 ذات الأولوية الأولى بحلول ذلك الوقت التي يشمل المقيمين والموظفين في دور الرعاية الأكبر سنًا، وكل من يزيد عمره عن 70 عامًا، وجميع موظفي "NHS" وموظفي الرعاية وأصحاب الأمراض المزمنة الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا.

من جانبها أوصت اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين (JCVI) بأن تستمر المرحلة التالية من تطعيم لقاحات كورونا في إعطاء الأولوية للأشخاص حسب العمر، وليس مهنتهم لتجنب إبطاء عملية التحصين.

وأضافت أن إعطاء الأولوية للمجموعات المهنية مثل المعلمين والشرطة، يمكن أن يجعل بدء التشغيل أكثر تعقيدًا، ويمكن أن يؤدي إلى إبطاء البرنامج بشكل عام، ما يترك بعض الأشخاص المستضعفين في خطر أكبر لفترة أطول.

وتلقى ما يقرب من 25 مليون شخص في جميع أنحاء المملكة المتحدة جرعتهم الأولى من لقاح فيروس كورونا، منذ بداية حملة التطعيم في ديسمبر الماضي.

بريطانيا تعلن إصابة شخصين بالسلالة الفلبينية المتحروة من فيروس كورونا

تابع مواقعنا