الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مع بداية الفصل الدراسي الثاني طبيبة أطفال توضح طرق حماية الطفل من العدوى الموسمية

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 18/مارس/2021 - 07:35 ص

مع بداية الفصل الدراسي الثاني تسعى كثير من الأمهات على توفير الوقاية والحماية لأولادها عند الذهاب إلى المدارس وخاصة مع بداية فصل الربيع وانتشار بعض الأمراض الموسمية، وما يواجهه العالم من انتشار فيروس كورونا، وكان لابد من إتباع إجراءات الوقاية والحماية من قبل الأمهات لعدم تعرض ابنائهن إلى الخطر.


وفي هذا السياق تقول الدكتورة نهى أبو الوفا استشاري طب الأطفال لـ"القاهرة 24"، الاهتمام بالتغذية السليمة من خضروات وفاكهه والحصول والحرص على ارتداء الكمامة للأطفال الذين تجاوزا سن السادسة من أهم الإجراءات المتبعة لحماية الأطفال مع دخول المدارس.


وكذلك إتباع الإجراءات الوقائية والحرص على اتخاذ التطعيمات في موعدها المناسب، وتناول المكملات الغذائية المناسبة، وعدم ارتداء الملابس الثقيلة والخفيفة، وتعويد الأطفال على غسل أيديهم باستمرار، والتهوية الجيدة في الفصول من أهم الطرق التي يجب أن تتبع للحفاظ على سلامة الأطفال خلال موسم المدرسة.
وعن الحساسية الموسمية التي تصيب بعض الأطفال مع تغيرات الفصول تقول نهى هناك بعض من الأطفال يتعرضوا لذلك النوع من الحساسية فتقول يتناول الطفل شيء مضاد للهستامين، ولوشن ملطف للجلد لترطيب الجلد.


وتشدد على التطعيمات الإجبارية والضرورية لتزويد اللقاح وتكون موجودة في المصل واللقاح أو العيادات الخاصة مثل الحصبة والحصبة الألماني والجديري المائي الالتهاب الرئوي.

 

 

تابع مواقعنا