الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقيب الأطباء يوجه التحية للرئيس لتكريمه الفريق الطبى.. ويطالب بضمهم للقانون 16 لسنة 2018

نقيب الأطباء
صحة وطب
نقيب الأطباء
الخميس 18/مارس/2021 - 06:09 م

احتفلت نقابة الأطباء اليوم الخميس، بيوم الطبيب المصرى الثالث والأربعون فى مقر دار الحكمة، وبحضور الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والذى وجه كلمة نيابة عن السيد رئيس الجمهورية لجموع الأطباء فى عيدهم.

 وحضرت أيضا الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة ود اشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بالنواب ود محمد جزر رئيس لجنة الصحة بالشيوخ ود عادل العدوى رئيس الجمعية الطبية المصرية ،ود حسام عبد الغفار امين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية .
طلب الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، من الحضور في حفل يوم الطبيب المصري، بالوقوف دقيقة حداد على روح شهداء الوطن من الأطباء ورجال الجيش والشرطة. 


ووجه النقيب الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لتكريمه الفريق الطبي في كل المناسبات،وعبر عن أمتنانه لرعاية سيادته ليوم الطبيب المصرى . 


وقال نقيب الأطباء في كلمته:" نحن في أيام حرب ضد كورونا والأطباء أثبتوا جدارتهم وضحوا بحياتهم فالتقدير المعنوي والأدبي يثلج صدورهم، لكن الأطباء يتطلعون لتقدير مادي أكثر واضاف : أتوجه بطلب واضح وهو ان يتم ضم  شهداء الأطباء فى جائحة كورونا الى صندوق تكريم شهداء العمليات الحربية وضمهم القانون 16 لسنة 2018، مشيرا إلى أن قائمة شهداء الأطباء تعدت ال400  شهيد بخلاف باقى افراد الأطقم الطبية.


ويتزامن يوم الاحتفال بالطبيب المصري، مع ذكرى افتتاح أول مدرسة للطب في مصر والشرق الأوسط بأبي زعبل في 18 مارس 1827، التي أسسها محمد علي والي مصر، أي منذ أكثر من 200 عام، وتم نقلها فيما بعد لتصبح مدرسة الطب بقصر العيني، لتصبح أول مدرسة للطب في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا

تابع مواقعنا