الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التعليم" تعلن ضوابط وتفاصيل امتحانات الطلاب المصريين في الخارج

د.طارق شوقي وزير
تقارير وتحقيقات
د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الجمعة 19/مارس/2021 - 11:17 ص

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط وتفاصيل امتحانات الطلاب على نظام أبناؤنا في الخارج، للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي.

وأكدت الوزارة، على أنه يإمكان الطلاب الحصول على رقم جلوس الطالب من خلال الموقع الإلكتروني: "https://Sabroad.emis.gov.eg".

وأوضحت التعليم، أنه سيتم إتاحة تحميل الامتحانات من خلال موقع أبناؤنا في الخارج وفقاً لنظام دراسة الطالب "عربي- لغات- دمج".

وأشارت إلى أنه علي الطالب تحميل وطباعة هذه الامتحانات طبقاً للجدول المعلن والإجابة عليها من المنزل وتدوين "الاسم رباعي- رقم الجلوس- السفارة - الدولة- الصف الدراسي"، على كل ورقة إجابة.

وقالت الوزارة، إنه سيتم تجميع جميع الامتحانات بعد الإجابة عليها ووضعها في مظروف مغلق مدون عليه "اسم الطالب- رقم الجلوس- السفارة- الدولة- الصف الدراسي"، في موعد أقصاه أسبوع بعد انتهاء فترة التحميل من الموقع ويتم تسليم المظروف للسفارة.

“التعليم” تعلن ضوابط وطرق تقييم أبنائنا بالخارج في مواد الأنشطة: “لن تصدر الشهادة بدونها”

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعنلت ضوابط وطرق تقييم الطلاب على نظام أبنائنا في الخارج في الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي في المواد الخاصة بالأنشطة.

وأكدت الوزارة أنها ستتيح ملفات الأنشطة وفقًا لنظام دراسة الطالب "عربي - لغات"، من خلال موقع: ": https://sabroad.emis.gov.eg"، مشيرةً إلى أنه سيتم إتاحة الملفات لمدة 10 أيام من يوم الثلاثاء 23-3-2021.

وشددت التعليم على الطالب أداء الأنشطة المطلوبة بنفسه وبخط يده، ومن ثم يقوم ولي الأمر بتقديمه الملف إلى السفارة أو المكتب الثقافي في موعد أقصاه أسبوع بعد انتهاء فترة التحميل، مؤكدةً أنه لن يتم إصدار أي شهادة نجاح لأي طالب بدون تقديم ملف الأنشطة.


 

جدول وضوابط امتحانات المصريين بالخارج:

امتحانات ابنائنا في الخارج
امتحانات ابنائنا في الخارج
امتحانات ابنائنا في الخارج
امتحانات ابنائنا في الخارج
امتحانات ابنائنا في الخارج
امتحانات ابنائنا في الخارج
امتحانات ابنائنا في الخارج
امتحانات ابنائنا في الخارج
تابع مواقعنا