الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عودة "الحصان" وإزالة "الفلاحة" ومكان جديد لـ"مجدي يعقوب".. ننشر خريطة تماثيل بلبيس الجديدة (خاص)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 19/مارس/2021 - 11:57 ص

حالة من الشد والجذب وتباين الآراء شهدتها مدينة بلبيس الواقعة جنوب محافظة الشرقية خلال الآونة الأخيرة؛ بعد إزالة عدة تماثيل من أماكنها، والتي كان بعضها بمثابة العلامة البارزة في تاريخ المكان وما يعرفه العامة ويعرفون المدينة به، وعلى رأسها تمثال "الحصان" الذي ظل لعشرات السنين قبل إزالته بدعوى التطوير وإعادة الوجه الحضاري للمدينة، بعدما باتت محط أنظار العالم نظرًا لوجود جزء من مسار العائلة المقدسة بها.

وقبل ساعات، فوجيء أهالي مركز ومدينة بلبيس، بحملات تنفيذية مُكبرة من رئاسة المدينة، تُعيد تهيئة أمكان الميادين وإزالة قاعدة تماثيل وتهيئة أخرى، وسط تأكيدات من جانب التنفيذين على أن التهيئة الجارية بكافة الميادين طبقًا لتوجيهات وتعليمات الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، ونائبته المهندسة لبنى عبدالعزيز، ولجنة التراث الحضاري؛ لخلق منظر جمالي يليق بمداخل المدينة الجديدة ومسار العائلة المقدسة.

"القاهرة 24" تواصل مع المحاسب علي الصناديلي، رئيس مركز ومدينة بلبيس؛ للتعرف على ملامح التطوير المُزمع وشاكلة المدينة الجديدة والمنظر الجمالي بها، خاصةً أمكان التماثيل القديمة والمقترحة وموعد التنفيذ والانتهاء.

عودة الحصان
كشفَّ "الصناديلي"، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، عن عودة تمثال "الحصان" إلى مكانه القديم بمنطقة المرور بطريق "بلبيس – الزقازيق" الصحراوي، مؤكدًا أن ذلك جاء بعد مطالب من جانب الأهالي، واستجابة وتوصية من جانب رئاسة المدينة للجنة التراث الحضاري، ليعود التمثال إلى مكانه القديم كما كان عليه من قبلْ.

مجدي يعقوب
وأوضح الصناديلي، أن أعمال التطوير انتهت إلى نقل تمثال الدكتور مجدي يعقوب من مكانه القديم بمنطقة "المرور" إلى نهاية شارع "المستشفى"؛ ليكون بمثابة العلامة البارزة التي يراها كل من يقصد مستشفى "بلبيس" المركزي من قرى وعزب المركز.

نهاية الفلاحة المصرية
رئيس المدينة تطرق كذلك للحديث عن تمثال "الفلاحة المصرية"، والذي جرت إزالته من طريق "عبدالمنعم رياض"، مؤكدًا أن التمثال لن يعود إلى مكانه مرةً أخرى، وسيتم استبداله بزراعة ورود وأشجار تعطي للمكان مظهر جمالي.

الشيخ عبدالحليم محمود والجندي المجهول
وأشار رئيس مركز ومدينة بلبيس، إلى نقل تمثال "الشيخ عبدالحليم محمود" من مكانه بميدان "الشهداء" إلى المنطقة المقابلة لمدخل بلدته بقرية "السلام"، على أن يتم وضع تمثال "الجندي المجهول" بدلًا منه في ميدان "الشهداء"، منوهًا بأن أعمال إعادة ونقل وتطوير تلك الميادين لن تستغرق مدة أكثر من شهر واحد على أقصى تقدير.

مصرع وإصابة 9 أطفال إثر حادثي تصادم وانقلاب سيارة "عمال يومية" في الشرقية

 

تابع مواقعنا