الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يكرر تشيلسي "توخيل" إنجاز 2012 على طريقة "دي ماتيو"؟

فريق تشيلسي
رياضة
فريق تشيلسي
الجمعة 19/مارس/2021 - 01:57 م

انتهت، منذ قليل، مراسم سحب قرعة دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2020/2021، والمقامة في  مدينة نيون السويسرية بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وتأهل ثماني فرق إلى دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، وهي: "باريس سان جيرمان، ليفربول، دورتموند، بورتو، ريال مدريد، مانشستر سيتي، بايرن ميونيخ، تشيلسي".

وأسفرت قرعة دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا عن وقوع نادي تشيلسي أمام فريق بورتو البرتغالي، لتأتي تلك المواجهة لتمثل فأل حسن للبلوز في البطولة الأوروبية.

نفس الأحداث

توج نادي تشيلسي بالبطولة عام 2012، تحت قيادة الإيطالي دي ماتيو، بدوري أبطال أوروبا، الذي جاء كمدرب بديل عقب إقالة  أندريه فيلاش بواش، في موقف كان فيه الفريق فقد حظوظه في المنافسة على الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي ربع نهائي تلك النسخة واجه تشيلسي وقتها فريقًا برتغاليًا "بنفيكا" ليواصل البلوز طريقه وقابل وقتها متصدر الدوري الإسباني برشلونة، وأقصاه من البطولة.

وفي الوقت الحالي يتولى توماس توخيل تدريب تشيلسي بدلًا من المُقال فرانك لامبارد، ولا ينافس الفريق على الدوري عقب تراجع النتائج في وسط الموسم ليفقد حظوظه في لقب الدوري.

وقابل تشيلسي متصدر الدوري الإسباني (أتليتكو مدريد) وأقصاه من دور الستة عشر، ليمثل الأمر فأل حسن بالتتويج باللقب، حيث اكتملت نفس الأحداث بمدرب بديل عقب مدرب مُقال وإقصاء متصدر الليجا الإسبانية وفاقد حظوظه في المنافسة على الدوري.

مباراة صلاح وراموس.. كيف كانت آخر مواجهة جمعت بين ليفربول وريال مدريد؟

تابع مواقعنا