الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السياحة الثقافية بالأقصر تدعو الإسبان لزيارة المحافظة

معبد حتشبسوت بالأقصر
تقارير وتحقيقات
معبد حتشبسوت بالأقصر
الجمعة 19/مارس/2021 - 02:46 م

دعت لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، برئاسة الخبير السياحي محمد عثمان عبر صفحتها الرسمية على “فيس بوك” الإسبان بزيارة مصر والتعرف على الآثار المصرية.

وجاءت الدعوة من معبد الأقصر وذلك من الدكتور فرانسسيكو مارتينيز، مدير البعثة الإسبانية، التي تعمل في العساسيف بالبر الغربي بمحافظة الأقصر، وتوجة للإسبان رسالة تحمل التعريف بالآثار المصرية، وتدعوهم إلى زيارة الأقصر وآثار مصر.

وذكر مدير البعثة أهم المناطق الأثرية بمحافظة الأقصر معبد الأقصر، وتمثال ممنون، ومجمع معابد الكرنك، ووادي الملوك، ووادي الملكات، ومعبد حتشبسوت التي يقع على أسفل منحدر صخري شاهق بالقرب من الضفة الغربية للنيل، ويعرف المعبد باسم الدير البحري وهو خاص لعبادة الإله آمون رع، إله الشمس، وقد صمم هذا المعبد مهندس يدعى سينيموت.

ويعد معبد الدير البحري فريدًا من نوعه لتصميمه الشبيه بتصاميم البناء الكلاسيكية، ويمكنك ملاحظة شرفة المعبد الطويلة المليئة بصفوف من الأعمدة التي يبلغ ارتفاع بعضها 97 قدما، والأبراج والساحات والقاعة ذات السقف المرتكز على أعمدة، وفي داخل المعبد، يمكنك رؤية قاعة الشمس والمعبد الصغير والمذبح، وتحكي النقوش على جدران المعبد قصة ولادة الملكة حتشبسوت ورحلاتها التجارية إلى بلاد بونت المعروفة الآن بدولة الصومال الحديثة أو شبه الجزيرة العربية.

وكان محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، ذكر أنه تم غلق مقبرة رمسيس 4 بوادي الملوك بالبر الغربي للترميم لمدة عام.

تابع مواقعنا