الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني كويتي يطالب بفرض رسوم على المصريين القادمين إلى الكويت

المصريين المسافرين
سياسة
المصريين المسافرين إلى الكويت
الجمعة 19/مارس/2021 - 02:48 م

طالب النائب أسامه المناور، مقرر لجنة الأولويات البرلمانية بالبرلمان الكويتي، الحكومة الكويتية ووزير الخارجية الكويتي، بفرض رسوم على المصريين الداخلين للأراضي الكويتية، وذلك بعد قرار مصر بفرض رسوم على الداخلين لأراضيها.

ووفقًا لصحيفة "أخبار الأمة" الكويتية، فإن النائب أسامة المناور، ذكر أن الحكومة المصرية فرضت رسوم 25 دولارا على كل الداخلين لأراضيها بما فيهم الكويتيين، متابعًا: "هذا حقهم".

وتابع: "‏وعلى وزير الخارجيّة أن يُصدِر قرارًا بالمعاملة بالمثل، وهذا إجراء دبلوماسي طبيعي، ‏ننتظر اتخاذه من الوزير وألا نضطر لوضعه بقانون".

وكانت الحكومة المصرية، قد قررت فرض رسم تأشيرة دخول عبر المنافذ الحدودية على مواطني جميع الدول العربية اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 12 مارس الجاري، وتبلغ قيمة الرسوم 25 دولارا.

ونص قرار وزير الداخلية، بعد موافقة وزير الخارجية، ورئيس الوزراء، الذي نشر بالجريدة الرسمية يوم 11 مارس الجاري، على أن يتم تحصيل رسم تأشيرة الدخول من مواطني جميع الدول العربية، باستثناء الدول التي ترتبط مع جمهورية مصر العربية باتفاقيات ثنائية أو إقليمية تتضمن الإعفاءات المتبادلة من رسوم التأشيرة.

جدير بالذكر أن مصر كانت قد فرضت رسوم تأشيرة دخول على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي اعتبارا من 18 يونيو 2020، وهم السعودية، الإمارات، الكويت، البحرين، وسلطنة عمان.

مصر تفرض 25 دولارًا أمريكيًا رسومًا على المسافرين إليها من السعودية
 

تابع مواقعنا