الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر بالآثار: متحف الحضارة يعرض تمثالًا فريدًا لطائر أبو منجل مصنوع من الشمع (خاص)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 19/مارس/2021 - 03:06 م

قال مصدر مسئول بوزراة السياحة والآثار إن المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط على وشك الانتهاء من وضع القطع الأثرية في الفتارين الخاصة بها.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ“القاهرة 24”، أن متحف الحضارة سيعرض قطعة عبارة عن تمثال لطائر أبو منجل رمز إله الحكمة والعلم فى مصر القديمة “تحوت” مصنوع من مادة الشمع التي تعد من المواد النادرة التي استخدمها المصري القديم بهذا الشكل وبهذه الطريقة، والتي تشير إلى إبداع وابتكار الإنسان المصري القديم في استخدام هذه المادة بأسلوب يحفظ تماسكها؛ لكي تتحمل درجة حرارة أكثر من 40 درجة مئوية. 

طائر أبو منجل

وتابع أنه من ضمن القطع مجموعة سن نجم، ومجموعة كنوز أبو رواش، وهي مجموعة من القطع الذهبية التي تعود للعصر الإغريقي، وكسوة الكعبة، وبعض القطع اليهودية، والقطع الإسلامية.

وفي وقت سابق، علم "القاهرة 24" من مصادره بوزارة الآثار، أنه مع افتتاح قاعة المومياوات سيتم افتتاح قاعة أخرى من متحف الحضارة، وهي القاعة المركزية، مشيرًا إلى أنه لن يتم افتتاح المتحف بالكامل ولكن يتم افتتاح القاعتين فقط "قاعة المومياوات الملكية، والقاعة المركزية".

والجدير بالذكر أن المتحف يستعد لاستقبال 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير فى موكب عالمي ضخم، وكذلك افتتاح  قاعتين هما قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات الملكية.

تابع مواقعنا