الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على مدير إحدى الصيدليات الكبرى بالقاهرة وبحوزته 35 ألف قرض مخدر

قوات الأمن
حوادث
قوات الأمن
السبت 20/مارس/2021 - 09:24 ص

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط المدير المسئول عن إحدي الصيدليات وبحوزته 35800 قرص أدوية "بشرية– منشطات، مهربة جمركياً وغير مسجلة وغير مصرح بتداولها بالأسواق بدون مستندات "مجهولة المصدر" وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بمحافظة القاهرة.

ألقت الاجهزة عقب تقنين الإجراءات القبض علي المتهم، بمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه،وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، ويأتي هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية في مكافحة جرائم مكافحة التهريب سواء إلى داخل أو إلى خارج البلد.

ضبط صراف بالضرائب العقارية لاختلاسه أموال الممولين بسوهاج

وفي وقت سابق كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من أحد المواطنين، مقيم بمحافظة سوهاج، بقيام صراف بإحدى مصالح الضرائب العقارية، مقيم بسوهاج، بتحصيل مبالغ ماليه منه، وأثناء مراجعته للإقرار الضريبي الخاص به بالمأمورية، اكتشف قيام المشكو في حقه بتوريد قيمة أقل من التي قام بسدادها والمثبتة بصور قسائم التوريد المسلمة له.

ضبط مدير صيدلية

وأكدت تحريات فرع الإدارة بجنوب الصعيد صحة الواقعة وتبين قيام المذكور باستغلال طبيعة عمله كونه المنوط به تحصيل قيمة رسوم الضرائب العقارية من الممولين وتوريدها لخزينة جهة عمله، حيث قام بتحصيل مبلغ مالي من الشاكي قيمة رسوم ضرائب عقارية، وتسليمه صور قسائم توريد بقيمة المبلغ.

وأضافت التحريات أنه قام بالتلاعب في أصل قسائم التوريد وإثبات تحصيله مبلغ مالي آخر وهي قيمة أقل من المحصل الفعلي المدون بأصول تلك القسائم، والاستيلاء على الفارق لنفسه، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، كما أمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية في مكافحة جرائم الاختلاس والاستيلاء على المال العام.  

تابع مواقعنا