الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يصاب الشخص الحاصل على لقاح بفيروس كورونا؟ "الصحة" تجيب

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 20/مارس/2021 - 02:34 م

نشرت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" انفوجراف للتعريف بآلية عمل اللقاحات في جسم الإنسان وهل تصيب الشخص بالفيروس أم لا.

وقالت الوزارة إنه للتسجيل وحجز اللقاح على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، من لهم أولوية التطعيم، زيارة الموقع الإلكتروني، مضيفة أنه لمزيد من المعلومات والاستفسار يمكن الاتصال على الرقم: 15335.

 

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استقبال 300 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة “سينوفارم” الصينية، وذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بمطار القاهرة الدولي.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن تلك الشحنة هدية من جمهورية الصين الشعبية إلى جمهورية مصر العربية، وذلك فى إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين على مدار عقود طويلة، وضمن تعزيز سبل التعاون بين البلدين لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

 

وأضاف مجاهد أن تلك الشحنات ستخضع للتحليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل استكمال تطعيم الأطقم الطبية والفئات المستحقة من المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

وتابع أن تطعيم الفئات المستحقة من المواطنين يتم من خلال 40 وحدة صحية على مستوى الجمهورية، وذلك بعد التسجيل على الموقع الإلكتروني المخصص لتسجيل الفئات المستحقة لتلقي اللقاح www.egcovac.mohp.gov.eg، لافتًا إلى تخصيص مكتب في الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى جميع محافظات الجمهورية لتسجيل المواطنين من الفئات المستحقة ممن لا يستطيعون التسجيل على الموقع الإلكتروني للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد.

تابع مواقعنا