الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تايلاند تنجح في تدريب الكلاب البوليسية للتعرف على مصابي كورونا

كلاب بوليسية
صحة وطب
كلاب بوليسية
السبت 20/مارس/2021 - 06:31 م

نجحت السلطات التايلاندية في تدريب 6 كلاب بوليسية من فصيلة لابرادور، على اكتشاف مصابي فيروس كورونا من خلال رائحة العرق، وذلك في أقل من 5 ثوان، وذلك بعد خطة تجريبية مكثفة مدتها 6 أشهر.

وبحسب الصحيفة البريطانية "ميرورر"، يمكن للمستوردات اللابرادور الآن اكتشاف ما إذا كان الشخص مصابًا بفيروس كورونا بعد التواجد حوله لمدة ثانيتين فقط.

وصرح الدكتور كايوالي تشاتدارونج، من جامعة شولالونجكورن في تايلاند  للصحيفة، أن الأفراد المصابين بفيروس كورونا، يتمتعون برائحة مميزة من خلال عرقهم والتي تكتشفها الكلاب عند اختراقها.

وأضاف الدكتور كايوالي، أن الكلاب تختلف عن طرق فحص درجة الحرارة المعتادة، من حيث أنها تستطيع اكتشاف أولئك الذين قد يكونون مصابين بالفيروس ولكن لا تظهر عليهم أعراض، ولا يعانون من الحمى".

وأشار أن الكلاب ستكون قادرة على الكشف عن هؤلاء الأشخاص ، ومعدل دقتها في اكتشاف المرضى هو 94.8 %، مشيرًا أن الخطوة التالية هي إخراجهم في الميادين.

وتابع شاتدارونج، إنه في غضون دقيقة واحدة فقط، يمكنهم فحص ما يصل إلى 60 عينة.

ومع ذلك، فإن تايلاند ليست الدولة الوحيدة التي أدخلت الكلاب البوليسية للكشف عن الفيروس، حيث تستكشف فنلندا وإندا وتشيلي أيضًا تجارب الكلاب البوليسية، في العثور على المصابين.

ويعتقد الباحثون أن الكلاب ستكون قادرة على اكتشاف الفيروس التاجي، الذي أودى بحياة الملايين في جميع أنحاء العالم، بشكل أكثر كفاءة من فحوصات درجة الحرارة المفروضة حاليًا.

في حين أن الحيوانات قد لا تحتاج إلى شم الأشخاص الحاملين للفيروس، فإنها ستكون قادرة على اكتشافه من خلال عينات من العرق.

الصحة العالمية توضح حقيقة نقل الحيوانات المنزلية لكورونا

تابع مواقعنا