رئيس التحرير
محمود المملوك

جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب كمية من المشغولات الذهبية مرصعة بالألماس

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي برئاسة هاشم مصطفى هاشم مدير الإدارة، من ضبط محاولة تهريب كمية من المشغولات الذهبية المرصعة بفصوص من الألماس، وذلك بالمخالفة لأحكام القانون رقم 68 لسنه 1976 بشأن الرقابه علي المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة.

البداية وأثناء إنهاء إلاجراءات الجمركية على ركاب الطائرة اللبنانية القادمة من بيروت، اشتبه رئيس قسم اللجنة الجمركية فى راكب يحمل جنسية عربية قادم من لبنان أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أية أشياء مخالفة أو تستحق سداد رسوم جمركية فأجاب بالنفى، حيث تم تمرير حقائبة علي جهاز الفحص بأشعة X-RAY  فتلاحظ وجود مايشتبه أن يكون مشغولات ذهبية.

وبتفتيش حقائب الراكب تبين وجود "كوليه" به "دلايات" من معدن الذهب الأصفر مرصع بفصوص من الأحجار الكريمة .

وبالعرض على مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة لتفتيش الراكب ذاتيا فتبين وجود "كوليه" آخر به "دلايات" ومرصع أيضا بفصوص من الأحجار الكريمة وسلسلة من الذهب الأبيض بها 2 "دلاية" إحداهما مرصعة بفص من الأحجار الكريمة، وعدد 2 زوج حلق من الذهب الأصفر مزودين بفصوص من الأحجار الكريمة وزوج حلق من الذهب الأبيض مرصع بفصوص من الأحجار الكريمة على جسم الراكب.

وقرر مدير الجمرك بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 19 لسنة 2021، ضد الراكب بعد العرض علي الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.