الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التضامن": 6850 حضانة تم فتحها وسط إجراءات احترازية منذ الموجة الأولى

حضانات
سياسة
حضانات
الأحد 21/مارس/2021 - 11:23 ص

قال محمود شعبان مدير عام الأسرة والطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي، إنه حتى الآن لم تظهر إصابات بفيروس كورونا "كوفيد-19" في الحضانات، لافتًا إلى أن هناك لجانًا فرعية تمر على الحضانات ثلاثة مرات أسبوعيًا للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية ومدى الالتزام بتخفيض أعداد الحضور نحو 50 %.

وأضاف مدير عام الأسرة والطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي، أن هناك 6850 حضانة أعيد فتحها منذ اتخاذ قرار إعادة فتح الحضانات في 15 يوليو 2020، من إجمالي 15 ألف حضانة.

وأشار شعبان، أن الباب مازال مفتوح أمام أصحاب الحضانات للتقدم لإعادة فتحها، بشرط الالتزام بنسبة 50% التي أعلنتها الوزارة، والالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.

"قنبلة موقوتة".. أول تحرك برلماني ضد الحضانات في ظل كورونا

وفي سياق آخر، تقدم النائب أحمد مهني وكيل لجنة القوى ونائب رئيس حزب الحرية المصري، بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، رئيس البرلمان، بشأن مخالفة بعض أصحاب "الحضانات" قرارات رئاسة مجلس الوزراء فيما يتعلق بتطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة فيروس كورونا "كوفيد-19". 

وقال عضو البرلمان، خلال طلب الإحاطة الخاص به، إنه بالرغم من إصدار الحكومة بعض القرارات الصارمة التي اتخذتها الحكومة بشأن الحد من الآثار الصحية الضارة جراء التجمعات بشكل عام، إلا أن هناك العديد من الحضانات قد خالفت تلك الإجراءات وحاولت استغلال الأزمة لزيادة أرباحها بما يعرض صحة الأطفال للخطر من خلال زيادة أعداد الأطفال النزلاء بها.

وأوضح وكيل القوى العاملة، أن الكارثة الحقيقية الآن ليست في أماكن تواجد تلك الحضانات بل في أن تلك الكثافات الموجودة بتلك الحضانات التي لا يوجد عليها أي نوع من أنواع الإشراف أو الرقابة الحقيقية، لافتًا إلى أن هذه الحضانات تعتبر بمثابة "قنبلة موقوتة" .

"التضامن": نطمح في زيادة أعداد الحضانات بنسبة 200% خلال العامين المقبلين

وزيرة التضامن: زيادة أعداد الحضانات التي تستأنف عملها

 

تابع مواقعنا