الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التضامن": أكثر من مليار جنيه دعمًا سنويًا للأيتام

نيفين القباج، وزيرة
سياسة
نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي
الأحد 21/مارس/2021 - 02:34 م

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تقدم بالشراكة مع الجمعيات الأهلية دعمًا نقديًا وعينيًا بقيمة 1.340 مليار جنيه سنويًا مستهدفة 440 ألف يتيم ويتيمة، كما تقوم الوزارة برعاية وحماية 22 ألف من الأيتام إما في دور الرعاية أو في أسر كافلة.

وأضافت القباج، خلال كلمتها باحتفالية تكريم الأم المثالية لعام 2021، أنه تم التعاون مع الهيئة الهندسية في دراسة تطوير 40 دار رعاية، وسيتم عرضها قريبًا.

كما لفتت وزيرة التضامن الاجتماعي،  أن الوزارة تقوم حاليًا بسداد المديونيات على الغارمات المسجونات بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، لإخراجهن من السجون، مردفة: "أعداد الغارمات غير دقيقة إلا أن هناك دراسة تفيد بوجود 30 ألف غارمة سجينة، ونقوم حاليًا بسداد ديون 50 % من الغارمات للعمل على إخراجهن من السجون".

وفي سياق متصل، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، توجيهاته لوزارة التضامن الاجتماعي بتبسيط إجراءات دور الحضانة واعتماد نظام لجودتها.

كما كلف أيضًا رئيس الجمهورية، وزارة التضامن الاجتماعي وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بالتعاون مع وزارة الزراعة والمجلس القومي للمرأة بتسهيل برامج للمرأة الريفية من خلال خلال القروض النقدية.

السيسي يكلف "التضامن" بتبسيط إجراءات دور الحضانة واعتماد نظام لجودتها

السيسي يكلّف وزارة التضامن وجهاز تنمية المشروعات بتسهيل القروض النقدية للمرأة الريفية

"التضامن": ارتفاع الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة إلى أكثر من 14 مليونًا

"التضامن": نقوم حاليًا بسداد 50 % من مديونيات الغارمات لإخراجهن من السجون

 

تابع مواقعنا