الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي يوجه رؤساء الجامعات بالتوسع في "التعليم أون لاين"

وزير التعليم العالي
تقارير وتحقيقات
وزير التعليم العالي
الأحد 21/مارس/2021 - 03:13 م

كشف عدد  من رؤساء الجامعات، أنه سيتم التوسع في الدراسة بنظام "أون لاين"، ضمن تطبيق نظام التعليم الهجين، الذي يمزج بين التعليم عن بُعد والتعليم وجهًا لوجه، وذلك بفعاليات التيرم الثاني من العام الجامعي الحالي 2020 – 2021.

وأضاف رؤساء الجامعات، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن هذا يأتي في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمجلس الأعلى للجامعات، خلال جلسته أمس السبت بجامعة القاهرة، والتأكيد على ضرورة  تقليل تواجد الطلاب بالكليات، للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد بالجامعات.

تبدأ الأربعاء المقبل.. المالية تعلن مواعيد صرف مرتبات شهر مارس

وأشار رؤساء الجامعات، إلى أن التعليم عن بُعد وهو "أون لاين"، سيكون بنسبة من 60لـ70%، والتعليم وجها لوجه وهو الحضوري والتقليدي، بنسبة من 30لـ40%، مع الحضور يومين لطلاب الكليات النظرية وما بين 3 أو 4 أيام للكليات العلمية.

وتنتهي الجامعات من الامتحانات المؤجلة من التيرم الأول نهاية الشهر الجاري، حيث بدأ عدد من الجامعات، الدراسة بالتيرم الثاني أمس السبت، بعد الانتهاء من الامتحانات، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.
وقرر المجلس الأعلى للجامعات، مد العام الدراسي الحالي 3 أسابيع مبدأيا، لتعويض الطلاب عن طول فترة إجازة نصف العام نظرا للظروف الراهنة التي فرضتها جائحة كورونا.

تابع مواقعنا