الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الداخلية تضبط 1214 قضية تموينية خلال 24 ساعة بالمحافظات

ارشيفية حملاتت تموين
حوادث
ارشيفية حملاتت تموين اثناء التفتيش
الأحد 21/مارس/2021 - 04:21 م

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية الحملات المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية خلال 24 ساعة.

 

تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية من ضبط 1214 قضية تموينية متنوعة، غش غذائى، لحوم ومصنعاتها، دقيق وأقماح، ثروة حيوانية، مواد بترولية، سجائر، وضبطت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم 160 قضية فى مجال "الضرائب العامة، الضرائب على المبيعات، مخالفات الجمارك، حماية الأموال، الضرائب العقارية والملاهى، تحرى مدين لمصلحة الضرائب.

كما ضبطت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة 5 قضايا والجرائم التى تؤثر سلباً على المناخ الاستثمارى فى البلاد، وكذا الجرائم المُستحدثة التى ترتبط بالقطاع المصرفى، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

في سياق آخر من جانبه، تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، جهودها لجهود لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقاً لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال شخصين "لأحدهما معلومات جنائية" لقيامهما بالإتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائهما، وتربحهما وجمعهما لمبالغ مالية كبيرة، ومحاولتهما لغسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهما غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك، وتأسيس الأنشطة التجارية في أماكن مختلفة في مجال "العقارات - السيارات" وذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي 55 مليون جنيه، و تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

من جانب آخر، نظمت وزارة الداخلية بتنظيم عدة زيارات ضمت ضباط وضابطات من مختلف مديريات الأمن لعدد من دور رعاية المُسنات على مستوى الجمهورية، وذلك للوقوف على احتياجاتهن من الخدمات الشرطية وتلبيتها فضلاً عن تقديم الهدايا والورود ، وقضاء يوم ترفيهى معهن ، وقد لاقى ذلك إستحسان السيدات النزيلات بالدور والقائمين عليها الذين توجهوا بالشكر لوزارة الداخلية على تلك المبادرات ذات الطابع الإنسانى.

وفى إطار الدور المجتمعى لوزارة الداخلية وتقديراً للدور الهام للمرأة المصرية وفى ضوء ما يذخر به شهر مارس من كل عام من فعاليات للإحتفاء بمكانة المرأة منها الإحتفال باليوم العالمى للمرأة، يوم المرأة المصرية، عيد الأم".

كما  أقامت مديرية أمن الوادى الجديد إحتفالية بيوم المرآة وعيد الأم بنادى الشرطة وذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الإجتماعى، حيث تم إستضافة عدد من الأمهات وتم توزيع الهدايا الرمزية عليهن.

 

تابع مواقعنا