الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بكلمات مؤثرة.. مهرجان أسوان لأفلام المرأة ينعى الكاتبة نوال السعداوي

الأحد 21/مارس/2021 - 09:00 م

نعى مهرجان أسوان لأفلام المرأة، الكاتبة الصحفية نوال السعداوي، بعد أن وفاتها المنية اليوم عن عمر ناهز 90 عامًا.

 

وعلق مهرجان أسوان لأفلام المرأة بكلمات مؤثرة: “عاشت نوال السعداوي حياتها تدافع عن أصل الفضائل وهو الصدق، حاولت الكذب الذي تفشي في سلوكيات مجتمعنا المصري، فواجهها  أصحاب الدين بعنف وهي التي تريد مجتمع ظاهره كباطنه، مجتمع لا يحجب المرأة من أجل استغلالها، ولا تسليعها، ولا يدعي فضيلة ليست فيه”.

وتابع: “عاشت نوال السعداوي بصدق، صدق في الأقوال وصدق في الأفعال، ولم تستخدم المساحيق الاجتماعية لتجمل كلماتها تلك ولا مواقفها، فواجهها أصحاب التوجهات المختلفة، خاف من صراحتها الجميع، وخاف من صدقها كل من يراوغ ليحوز الإعجاب”.

واستكمل: “عاشت نوال السعداوي تريد أن نعلم أن شرف الانسان ليس له جنس أو نوع، فإما أن يكون له شرف أو لا يكون، عاشت نوال السعداوي بشرف لم ينله الكثيرين من أهل الدين والسياسة والأخلاق،  وكانت كلماتها تزلزل بني هذا المجتمع ولا شك أنها أهابت الكثير منها في مواجهة صلابتها”.

وأضاف مهرجان أسوان لأفلام المرأة: “غادرتنا نوال السعداوي في هدوء لا يشبه ما عاشت فيه، ولكنه يشبه نقاء مطلبها ونبحثها هدفها، غادرتنا وقد تركت من الأثر في نفس من حاربوها تماما وأثرها في  وجدان من أحبها. وقد لا نجد كلمات نعي تساوي قامتها العالية، لكننا نعدك ان يظل فكرك وتراثهم المعرفي، أحد أهم مصادر كل من يحلمون بتقدم وحرية وشرف هذا المجتمع”.

 

تابع مواقعنا