الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآثار: تخفيض 50% على سعر تذكرة متحف الحضارة بمناسبة افتتاحه

المتحف القومي للحضارة
تقارير وتحقيقات
المتحف القومي للحضارة
الإثنين 22/مارس/2021 - 12:49 ص

وافق الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، على منح تخفيض بنسبة 50% على سعر التذكرة في متحف الحضارة، للمصريين والأجانب لمدة أسبوعين ابتداء من 4 إلى 17 إبريل 2021، لزيارة قاعة العرض المركزي، وذلك في إطار خطة وزارة السياحة والآثار للترويج للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط بعد افتتاحه والمقرر يوم 3 إبريل المقبل.

كما سيتم السماح بزيارة قاعة المومياوات الملكية ابتداء من يوم 18 إبريل المقبل، والذي يوافق يوم التراث العالمي، حيث سيتم خلال الأسبوعين التاليين لافتتاح المتحف، تجهيز القاعة ووضع المومياوات داخل فتارين العرض الخاصة بها.

يذكر أن مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية كان قد وافق في جلسته الأخيرة على السماح لممثلي وسائل الاعلام المصرية والعربية والعالمية بالتصوير مجانا داخل قاعة العرض المركزي يومي 4 و 5 إبريل، وذلك بعد افتتاحها.

وفي وقت سابق، قال الدكتور أحمد غنيم، المدير التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة، إن موكب المومياوات الملكية سيتضمن 22 مومياء منها 18 مومياء ملكية والبقية لشخصيات مهمة، إذ سيتحرك من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية، وسيشارك فيه عدد كبير من الوزارات والهيئات والجامعات، لكي يكون مهيبا يليق بملوك وملكات مصر، إذ سيشهد يوم نقلها "3 أبريل" مهرجانا احتفالا بمكانتهم.

وأضاف غنيم، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي: "سننظم عروضا استعراضية وسيجرى إطلاق طلقات نارية ترحيبا بهم في المتحف القومي للحضارة، وستنظم هذا الحدث الكبير شركة مصرية، بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من الفنانين". 

وتابع المدير التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة: "بالنسبة إلى تحديد موعد النقل على وجه التحديد فسيترك كنوع من المفاجأة وسيتم الإعلان عنه في توقيته الصحيح، ويفضل أن يشاهده المواطنون من خلال القنوات التلفزيونية لأنه سيبث على القنوات المصرية والكثير من القنوات العالمية". 

وأتم: "سيتم نقل المومياوات على عربات صُنعت خصيصا لهم، ويحترم فيها قدسية الموت بالإضافة إلى الحفاظ على المومياوات من أي تلف، وسيمر من ميدان التحرير إلى كورنيش النيل، حتى يصل إلى المتحف القومي للحضارة المصرية ويتخلله مجموعة من الترتيبات التي ستكون مفاجأة لشعب مصر".


 

تابع مواقعنا