الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لبنان يعلن موعد تسلم جرعات لقاح "سبوتينك V" المضاد لفيروس كورونا 

لقاح سبوتينك V
صحة وطب
لقاح سبوتينك V
الإثنين 22/مارس/2021 - 01:03 م

قال جاك الصراف، رئيس مجلس الأعمال اللبناني، إن بلاده على موعد مع تسلم جرعات اللقاح الروسي "سبويتنك V"، المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأضاف الصراف لوكالة الأنباء الروسية "سبوتينك"، أن لبنان سيتسلم جرعات اللقاح الروسي "سبويتنك V"، اعتبارًا من 25 مارس الجاري.

وأشار الصراف إلى أن الجرعات الأولية من اللقاح ستصل إلى مطار بيروت ابتدءًا من 25 مارس الجاري، مضيفًا أن الجرعات الأولية تقدر بـ50 ألف جرعة، مما يكفي لتطعيم 20 ألف شخص، بعد الحصول على جرعتين منه بفارق 21 يومًا بينهما.

 من جانبه أشار إلى أن الدفعة الثانية منه ستصل إلى لبنان في ابريل القادم، بمقدار 100 ألف جرعة، مشيرًا إلى أنه من المقرر إمداد دفعة ثالثة بمعدل 200 ألف جرعة، على أن تصل في غضون 6 أسابيع.

ونوه الصراف بأنه سيتم التسجيل عبر منصة وزارة الصحة اللبنانية، للحصول على اللقاح الروسي، مؤكدًا أن الوزارة تستهدف زيادة مراكز التطعيم في البلاد.

وشدد الصراف على أن عملية تمويل اللقاح الروسي، جاءت وفقًا لمبادرة القطاع الخاص، نظرًا لضعف إمكانيات الدولة اللبنانية المالية.

ويعتبر اللقاح الروسي أول لقاح تم تطويره ضد فيروس كورونا في العالم، وتم الإعلان عنه في أغسطس الماضي، وتمت الموافقة عليه من أكثر من 54 دولة حتى الآن، لما يعادل 1.2 مليار جرعة منه.

كما أعلنت روسيا، مؤخرًا، ارتفاع فعالية اللقاح بنسبة 96.1%، خلال المرحلة الثالثة من تجاربه السريرية.

 

تابع مواقعنا