الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سفير بكين بالقاهرة: لم تظهر أي أعراض خطيرة لتلقي اللقاحات الصينية في العالم

السفير الصيني في
صحة وطب
السفير الصيني في القاهرة
الإثنين 22/مارس/2021 - 01:48 م

قال السفير الصيني في القاهرة، لياو ليتشيانج، إنه لم تظهر أي آثار جانبية كبيرة على متلقي لقاحات كورونا الصينية حول العالم، مشيرًا إلى أنه تم منح حق الاستخدام لحوالي 60 دولة حول العالم.

جاء هذا في المؤتمر الصحفي مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، المقام حاليًا بمقر الوزارة بخصوص الحديث عن لقاحات فيروس كورونا المستجد.

وقالت وزيرة الصحة والسكان، إنه تم الاتفاق على تصنيع لقاح سينوفاك في مصر، ومن المتوقع توقيع العقد خلال الشهر الجاري.

ويأتي المؤتمر بعد أيام من إهداء الصين مصر 300 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني، ويأتي ذلك في ظل العلاقات الثنائية بين البلدين.

وبدأت مصر عملية التطعيم بلقاح فيروس كورونا المستجد، منذ 24 يناير الماضي، فيما حضر رئيس مجلس الوزراء، بدء تطعيم المواطنين باللقاح.

السفير الصيني بالقاهرة: ملتزمون بشراكاتنا مع مختلف الدول لتوفير لقاحات كورونا

فيما قال لياو ليتشيانج، السفير الصيني بالقاهرة، إن مصر والصين ستواصلان التعاون بشأن لقاح كورونا، مضيفًا: "ملتزمون بشراكاتنا مع مختلف الدول لتوفير لقاحات كورونا".

وأضاف السفير الصيني بالقاهرة، أن الصين تواصل قصارى جهدها لتعزيز التعاون الدولي في توفير اللقاحات.

وفي سياق آخر، قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، إن الشحنة القادمة من الصين للقاح سينوفارم ستخضع للتحليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل استكمال تطعيم الأطقم الطبية والفئات المستحقة من المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

وأوضح مجاهد، أن تلك الشحنة هدية من جمهورية الصين الشعبية إلى مصر، وذلك في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين على مدار عقود طويلة، وضمن تعزيز سبل التعاون بين البلدين لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

 

تابع مواقعنا