السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلومبرج: الإمارات تتوسط لوأد فتيل "أخطر الأزمات في العالم" وتحقق تقدمًا

الشيخ محمد بن زايد
سياسة
الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي
الإثنين 22/مارس/2021 - 02:58 م

كشفت وكالة بلومبرج الأمريكية، أن دولة الإمارات العربية المتحدة، تتوسط في محادثات سرية، بدأت منذ عدة أشهر، لرسم خريطة طريق نحو "حل إحدى أخطر الأزمات في العالم" وفقًا لمسؤولين مطلعين.

وقال المسؤولون إن أبو ظبي تسعى لتحقيق سلام دائم بين الهند وباكستان، حيث كان وقف إطلاق النار بين البلدين جزءًا مهمًّا من المحادثات السرية التي توسطت فيها أبوظبي، والتي بدأت قبل أشهر.

 

ونقلت "بلومبرج" عن أحد هؤلاء المسؤولين، قوله إن "وقف إطلاق النار ما هو إلا بداية لخريطة طريق أكبر لتشكيل سلام دائم بين الجارتين"، مضيفة أن الخطوة التالية في هذه العملية تشمل إعادة سفيري البلدين إلى نيودلهي وإسلام آباد، بعد أن تم سحبهما عام 2019، عقب احتجاج باكستان على تحرك الهند لإلغاء وضع الحكم الذاتي الذي استمر لسبعة عقود في ولاية جامو وكشمير، المتنازع عليها.

وستأتي الخطوات الأصعب لاحقاً، بحسب "بلومبرج"، وتشمل إجراء محادثات بشأن استئناف التجارة بين البلدين، وإيجاد حل دائم للنزاع بشأن كشمير.

وتابعت الوكالة أن "الهند وباكستان دخلتا في مبادرات متعددة للسلام على مر السنين، ولكنهما سرعان ما يخفقان في المضي قدماً لإنجاحها، خاصة وأن كلا الجانبين يستخدمان هذه القضية بشكل متكرر لإثارة المشاعر في أوقات الانتخابات".

ووفقاً للمسؤولين الذين تحدثوا إلى "بلومبرج"، فإن التوقعات "منخفضة" بأن يحقق الوفاق الحالي ما هو أكثر من عودة المبعوثين الدبلوماسيين واستئناف التجارة عبر الحدود البرية بين البلدين.

من جانبها، لم تعلق وزارة الخارجية الباكستانية على المحادثات أو دور الإمارات فيها، كما لم يكن هناك تعليق فوري من وزارتي خارجية الهند والإمارات حول الأمر، بحسب "بلومبرج".

تابع مواقعنا