الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أرباح مصر من تشغيل سينتامين لمنجم السكري تصل إلى 147 مليون دولار في 2020

منجم السكري
اقتصاد
منجم السكري
الإثنين 22/مارس/2021 - 02:59 م

سجلت التدفقات المالية لصالح مصر من شركة سينتامين نموًّا في عام 2020، حيث ارتفعت مدفوعات الأرباح على الأسهم عن منجم السكري الذي تديره الشركة إلى 174 مليون دولار.

ووفقًا للتقرير السنوي الصادر عن شركة سينتامين، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الاثنين، يعتمد أداء الشركة المالي على سعر الذهب في السوق، أي أن الشركة ليس لديها أي تأثير.

وشركة سينتامين تعمل فى تنقيب الذهب، ومركزها في بيرث فى استراليا وهى مدرجة فى بورصة لندن وبورصة تورنتو وتدير عمليات استخراج الذهب من منجم السكرى بالتعاون مع الحكومة المصرية قرب مرسى علم.

وخلال العام الماضي ارتفع سعر الذهب بنسبة 15٪ في المتوسط، بحسب تقرير المجلس العالمي للذهب، في وقت عانت فيه قطاعات الاستثماتر، بينما تمكن المعدن الأصفر من الحفاظ على توصيفه كملاذ آمن.

وقالت الشركة، إنها غيرت الاتفاق الخاص بآلية توزيعات الأرباح مع الحكومة المصرية في 1 يوليو 2020 ليصبح 50:50 بدلا من 55 للشركة و45 لمصر.

وتحسنت التدفقات المالية التشغيلية التي ضختها الشركة في مشروعاتها بمصر بنسبة 82% لتصل إلى 453 مليون دولار بعد استثمار اجمالي النفقات المالية في مصر بنحو 138 مليون دولار في 2020، وتضم النفقات التشغيلية النفقات المتعلقة بالاتصالات وأتعاب المستشارين والمديرين ومصاريف تكويد وتسجيل الأسهم والنفقات الادارية وخسائر الصرف الأجنبي، وتمثل النفقات المدفوعة لمصر 3% من اجمالي النفقات التشغيلية.

وضخت الشركة استثمارات في الأنشطة نفقات الاكشتاف والتطوير والاستحواذ على الأصول المالية، وكان الاستخدام الأولي والأساسي للأموال النقدية في شراء الملكية والآلات والاستثمار في التطوير تحت الأرض في موقع السكري في مصر يقابله التخلص من أي فوائد الخاصة بحقوق الملكية.


 

تابع مواقعنا