رئيس التحرير
محمود المملوك

أزمات تلاحق عمرو يوسف في "أحمس".. فهل يكسب الرهان؟

عمرو يوسف
عمرو يوسف

أزمات وانتقادات حادة عديدة تلاحق مسلسل “الملك أحمس”، بطولة الفنان عمرو يوسف، المأخوذ عن رواية “كفاح طبية” لنجيب محفوظ الأديب العالمي الراحل، ويتناول المسلسل قصة حب الملك أحمس لأميرة من أبناء الهكسوس.
 

وشهد مسلسل “الملك أحمس” والذي من المقررعرضه في شهر رمضان المقبل، عدة أزمات، بدأت حينما أعلنت شركة “سينرجي” تجسيد الفنان عمرو يوسف دور الملك  “أحمس” فى عمل فني، مما أثار غضبًا واسعًا من قبل عدد كبير من النُقاد والجمهورعلى ذلك الأمر، فإنهم يرون عدم صلاحيته لتجسيد الشخصية بسبب التكوين الجسماني ولون البشرة واللحية، بجانب أسباب أخرى على عكس هيئة أحمس.

أزمات وتحديات “أحمس”

ولم تتوقف أزمات “أحمس” عند ذلك، فواجه مسلسل “أحمس” العديد من الانتقادات الحادة والغاضبة خلال الفترة الأخيرة من قبل الجمهور والتي وصفها البعض بـ"الاستهتار"، عندما نشر المنتج تامر مرسي البوستر الرسمي للمسلسل، وظهر عمرو يوسف بملابس فرعونية وسيف ذهبي اللون، بالإضافة إلى بروز الذقن القصيرة والشنب في إطلالته، زاد هذا الأمر غضب الجمهور بسبب الفارق الكبير الذي يقع بينه وبين الملك أحمس في المظهر العام.

وامتدت الانتقادات إلى مساحات فنية وتاريخية واسعة، حيث اختلف كتاب وباحثون مصريون حول الرواية التاريخية وأحقية العمل الفني في التمرد على مفردات التاريخ المعروفة سابقًا، والبعض الآخر من الباحثين طالبوا بوقف العمل بسبب أن الرواية بها العديد من المعلومات غير الصحيحة وغير الدقيقة، وذلك نظرًا لأن كاتبها روائي وليس عالم آثار أو خبيرًا تاريخيًّا.

وكانت آخر تلك الأزمات التي هُددت بخروج المسلسل بشكل كبير من السباق الدرامي الرمضاني، هو حدوث مشاجرة بين طاقم العمل داخل ديكورالتصوير فى مدينة الإنتاج الإعلامي، والتي أدت إلى وقف التصوير لعدة أيام، الأمر الذي وضع صناع العمل في ورطة حقيقية مما جعل عملية الانتهاء من التصوير تتأخر إلى ثلاث أسابيع من شهر رمضان عن الخطة التي تم وضعها من البداية.

ويلعب عمرو يوسف دور الملك أحمس خلال حقبة طرد الهكسوس من مصر، وتولي الملك أحمس مملكة طيبة فترة حكم الفراعنة، "الملك" مأخوذ عن رواية "كفاح طيبة" للأديب العالمي نجيب محفوظ.

مسلسل "أحمس" بطولة عمرو يوسف وماجد المصري وسوسن بدر وصبا مبارك ومحمد لطفي ومحمد علاء وأمير صلاح وريم مصطفي وعن قصة نجيب محفوظ وتأليف شيرين دياب وخالد دياب وإخراج حسين المنباوي وإنتاج سينرجي.

15 ساعة يوميًا.. عمرو يوسف يسابق الزمن في تصوير "أحمس" للحاق برمضان 2021