الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"صحة بورسعيد": استهداف 110 آلاف طفل بالجرعة الثانية للتطعيم ضد شلل الأطفال

الدكتور أحمد حسن
محافظات
الدكتور أحمد حسن أبو هاشم
الإثنين 22/مارس/2021 - 11:42 م

أعلن الدكتور أحمد حسن أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، بدء الجرعة الثانية من حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، من الأحد وحتي الأربعاء، والتي تنطلق ضمن خطة الدولة المصرية لمواجهة شلل الأطفال. 

وتستهدف الحملة، الأطفال المصريين وغير المصريين، من عمر يوم وحتى عمر خمس سنوات، بهدف الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، بناءً علي توجيهات الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان. 

وأوضح "ابو هاشم"، أن الحملة تستهدف تطعيم 110 آلاف طفلاً بمختلف مناطق المحافظة، بواسطة 350 فريقا طبيا على مستوى المحافظة، ما بين فرق ثابتة بالوحدات ومكاتب الصحة وأماكن تجمع المواطنين بالميادين الكبرى والأندية والأسواق ودور العبادة، وفرق متحركة تقوم بالتطعيم من بيت لبيت، لافتا إلى أن وزارة الصحة وفرت الطعوم الكافية لإنجاز المستهدف من الأطفال بالمحافظة. 

وأكد وكيل وزارة الصحة، أنه سيتم متابعة أعمال الحملة بشكل يومي عن طريق غرفة مركزية بمديرية الشئون الصحية برئاسة وكيل الوزارة، للوقوف على نسب تحقيق المستهدف وإزالة أى معوقات. 

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، تستمر فى تنفيذ حملات قومية لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من خمس سنوات، بهدف استمرار الحفاظ على مصر خالية من المرض، رغم أن منظمة الصحة العالمية أعلنت مصر خالية من المرض منذ عام 2006.

تابع مواقعنا