الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير طبي أمريكي: لقاح أسترازينيكا جيد جدًا وسيتم مراجعة بياناته مجددًا

لقاح أسترازينيكا
صحة وطب
لقاح أسترازينيكا
الثلاثاء 23/مارس/2021 - 02:13 م

قال أنتوني فاوتشي كبير خبراء الأمراض المعدية الأمريكي، إن لقاح أسترازينيكا جيد جدًا، مؤكدًا أنه ستتم مراجعة بياناته مجددًا، وفقًا لما نقلته قناة العربية في نبأ عاجل.

يأتي ذلك، بعدما قال فريقان من العلماء الأوروبيين، الذين يعملون بشكل مستقل، إنهم عثروا على سبب حالة تخثر الدم النادرة التي حدثت لدى بعض الأشخاص بعد تلقي لقاح شركة "أسترازينيكا" المضاد لمرض "كوفيد 19"، مع توصلهم لطريقة علاجية سهلة للجلطة.

وأكدت شركة أسترازينيكا المصنعة للقاح فيروس كورونا المستجد في بيان لها أمس الاثنين، أن لقاحها فعال بنسبة 79% ولا يحمل أي مخاطر بشأن التسبب بجلطات دموية، وذلك بعد إجراء عدة اختبارات في الولايات المتحدة، وفق ما أوردته قناة الشرق السعودية.

يأتي ذلك بعدما علق عدد من دول العالم، استخدام لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا، بسبب الحديث عن تسببه في الإصابة بجلطات دموية، خاصة في ظل وفاة أمراة دنماركية تبلغ 60 عامًا، إثر تناولها اللقاح، وفق ما أوردته وكالة “رويترز”.

وكانت بعض التقارير أشارت إلى حدوث ما يقرب من 30 جلطة دموية بعد التطعيم باللقاح، بعضها قاتل، وأدى ذلك إلى تعليق استخدام لقاح "أسترازينيكا" في دول عدة، أغلبها في أوروبا.

تابع مواقعنا