السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ردود أفعال نتيجة أولى ثانوي: أفضل من نتائج الصف الثاني.. وأولياء الأمور: "كانت مسربة"

نتائج أولى وتانية
تقارير وتحقيقات
نتائج أولى وتانية ثانوي
الثلاثاء 23/مارس/2021 - 02:27 م

ردود أفعال متبايبة بين آراء الطلاب وأولياء الأمور في نتيجة الصف الثاني الثانوي ونتيجة الأول الثانوي، فبعد حالة الغضب التي انتابت أولياء الأمور بشأن التشكيك في نتائج الثاني الثانوي، جاءت نتائج الصف الأول مطمئنة، من وجهة نظر أولياء الأمور.

لأسباب عدة يرجع أولياء الأمور تحسن نتيجة الصف الأول الثانوي عن طلاب الثاني الثانوي، أولها أن هؤلاء الطلاب ذاكروا كما هو الأمر في النظام القديم ولم يعتمدوا على "اللامبالاة" التي يتسبب بها النظام الحديث، مستنكرين المنظومة الجديدة.

تقول رانيا عمار ولية أمر، عن أسباب تحشن نتائج أولى ثانوي عن الثاني الثانوي: "الطلاب كانوا بيذاكروا على قديمه، وبياخدوا دروس علشان لسه متعودوش على النظام الهم ده اللي بيعلمهم اللا مبالاة".

فيما رأى مسعود سليمان، أن التسريبات هي السبب في ارتفاع نسب النجاح في الصف الأول الثانوي، مؤكدًا التسريبات في أولى ثانوى كانت بتنزل بدرى قبل الامتحانات بساعتين، على عكس الصف الثاني كانت بتنزل أثناء الامتحانات، وكان فيه صعوبة فى تداولها فى اللجان.

بركة يوسف، ولية أمر، أرجعت السبب في ذلك إلى عوامل عدة، وهي أن الطالب في الصف الأول الثانوي حديث التخرج من الإعدادية، لذلك يذاكر ويحصل على دروس، فضلًا عن أن الامتحانات كانت تسرب لهم قبل اللجان، أما طلاب الثاني الثانوي فكانوا يعتمدون على الغض فقط.

فيما أشارت هاجر حمدي، إلى أنها ليست أفضل وهناك أيضًا طلاب ظلموا في الامتحانات الإلكترونية سواء في الصف الأول الثاتوي أو الثاني، مؤكدةً على أن التصحيح عشوائي وظلم عددًا من الطلاب.

الطالبتان مريم وإيمان، ارجعوا السبب في ذلك إلى تفوقهما وأنهما كانتا تذاكران، لذلك حصلوا على الدرجات العليا في امتحانات الترم الأول للصف الأول الثانوي، إلا أن بسنت خالفتهم الرأي، بقولها: "هو تقريبا كدة التسريبات كانت صح مش أكتر وإللى حلو من التسريب ما شاء الله عليهم يعني".

 

"التعليم" تجيب عن تساؤلات أولياء الأمور حول نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي اليوم

كانت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، قد كشفت في وقت سابق، أن نسب النجاح في الصف الثاني الثانوي مرتفعة عن نتائجهم في الصف الأول، فضلًا عن ارتفاع نسبة النجاح للصف الأول الثانوي أيضًا، وهو ما أكده الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.

حيث نشر الدكتور طارق شوقي، المتوسطات القومية لدرجات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، في امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وجاءت المتوسطات القومية لطلاب الصف الأول الثانوي في الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول، كالتالي:

 

فيما جاءت المتوسطات القومية لطلاب الصف الثاني الثانوي، في الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول، كالتالي:

وزير التعليم: غدًا إعلان تفاصيل امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للترم الأول

 

تابع مواقعنا