الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منتجو الدواجن: لن يتم استيراد أي دواجن مجمدة لعرضها في رمضان

دواجن- أرشيفية
اقتصاد
دواجن- أرشيفية
الثلاثاء 23/مارس/2021 - 08:15 م

رد الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، على ما  تردد في وسائل الإعلام بشأن استيراد وزارة التموين 5 آلاف طن دواجن لعرضها في شهر رمضان المبارك، بالمخالفة لقرار رئيس الوزراء بوقف استيراد الدواجن حماية للصناعة المحلية.

وقال الاتحاد في بيان رسمي، إنه تلقى تأكيدات بأن وزارة التموين لن تستورد أي دواجن مجمدة من الخارج، وأن الوزارة تعلم جيدًا أن هناك مخزون دواجن محلي بالمجازر يغطي الاستهلاك، مشددًا على أن وزارة التموين لن تستورد أي دواجن من الخارج.

وأكد المهندس محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تأكد من الدكتور على مصيلحي وزير التموين أنه لن يتم استيراد أي دواجن مجمدة من الخارج.

وأضاف "العناني"، أن وزير الزراعة أكد خلال اجتماع الذي عقد بحضور أعضاء هيئة مكتب الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، على أن اللجنة المختصة بالاستيراد والتي شكلها رئيس مجلس الوزراء بناءا علي توجيهات الرئيس، لم يعرض عليها أي طلبات من الوزارات أو الجهات المختصة، وبناءا عليه ليس هناك أي استيراد حالياً، نظراً لأن صناعة الدواجن نجحت في تحقيق الاكتفاء الذاتي بالفعل، وأن هناك مخزون كافي بالمجازر ومزارع التربية.

منتجو الدواجن

من جهته، أشاد الدكتور مجدي حسن، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، بتعليمات رئيس الجمهورية في اجتماعه مع رئيس الوزراء ووزيرة الصناعة بتعميق المنتج المحلي ودعم الصادرات، ما يؤكد أن الدولة تُعطي الأولوية للإنتاج الوطني وهو ما يبعث الطمأنينة بين المنتجين ويشجع الاستثمار الأجنبي.

وكان المهندس مصطفى الصياد قد أعلن في تصريحات صحفية، إن إجمالي ما تم استيراده من الدواجن، سواء لوزارة التموين، أو الأجهزة الحكومية الأخرى، لم يزد على 48 ألف طن خلال ال 14 شهرا الماضية، وهي كمية لا تمثل سوى 3٪ من استهلاك المصريين من الدواجن، كما تنتج مصر سنويا نحو 1.4 مليار طائر تسمين، بما يساوى نحو 3.8 مليون دجاجة يوميا.
وتستهلك مجمعات "التموين" نحو 1500 طن شهريا فقط، وهي كمية يمكن تغطيتها من صغار المربين المحليين، الذين ينتجون نحو 50٪ من إجمالي إنتاج الصناعة. 

تابع مواقعنا