السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة.. لا إصابات بكورونا في الدرجات الأدنى بالدوريات الإنجليزية

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 24/مارس/2021 - 06:35 م

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم والمسئولة عن أقسام الدوري الإنجليزي في درجاته الأدنى، نتائج فحص فيروس كورونا للأندية التابعة للرابطة في الدوري الإنجليزي.

وتم فحص جميع اللاعبين وأطقم العمل للأندية والبالغ عددهم 5524 شخصا من 72 ناديا في الفترة بين 15 مارس حتى 21 مارس، بمعدل مسحتين أسبوعيا، وجاء فحص الجميع سلبيا من فيروس كورونا لأول مرة بعد عام كامل منذ بداية انتشار الوباء.

وخلال مؤتمر صحفي عقده الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي تريفور بيرش قال: “نتائج اليوم هي دليل على العمل الشاق والمجهودات التي تبذلها أندية رابطة الدوري الإنجليزي خلال فترة صعبة، خلال 12 شهر كنا مثل جميع أعضاء المجتمع فرض علينا ذلك الفيروس، ومع ذلك فإن البروتوكولات الصارمة المطبقة في جميع المجالات ضمنت أننا قادرون على العودة الأن لجزء من الحياة الطبيعية".

وأضاف: "تركيزنا يجب أن ينصب على الحفاظ على ذلك المعدل المنخفض لضمان عودة الجماهير بشكل كامل في أقرب وقت، وتثبت كرة القدم أنها واحدة من أكثر المجالات القادرة على التنظيم الشديد للجماهير، حيث أثبتت أندية الدوري الإنجليزي بالفعل قدرتها على فعل ذلك وتنظيم المباريات بأمان في فترة تجريبية سابقة من هذا الموسم".

يأتي ذلك الانخفاض الكبير في أعداد الإصابة بفيروس كورونا بشكل ملحوظ، عقب فترة من ارتفاع الإصابات بشكل كبير، لدرجة أقلقلت البعض من إمكانية تأجيل أو الغاء المسابقات، وكان أبرز تلك الفرق التي عانت في السابق فريق روتردام الذي أصيب 25 شخصا بفيروس كورونا في وقت سابق.

متفوقًا على مدريد.. برشلونة يفوز بجائزة الأفضل في العالم خلال العقد الماضي

تابع مواقعنا