الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الخارجية الليبية: يجب مغادرة المقاتلين الأجانب "بشكل فوري"

نجلاء المنقوش وزيرة
أخبار
نجلاء المنقوش وزيرة الخارجية الليبية
الخميس 25/مارس/2021 - 02:53 م

دعت نجلاء المنقوش وزيرة الخارجية الليبية اليوم الخميس  إلى مغادرة المقاتلين الأجانب "بشكل فوري" وقال جان إيف لودريان وزير الخارجي الفرنسي أن يجب العمل  علي  انسحاب جميع المرتزقة من ليبيا، وجاء ذلك  خلال الموتمر الصحفي المنعقد في طرابلس بين وزراء خارجية المانيا وايطاليا وأضاف لودريان نحن هنا في طرابلس لنظهر مدى أهمية الملف الليبي.

كما أضاف هايكو ماس، وزير خارجية ألمانيا، إن وحدة أوروبا مهمة للحفاظ على وحدة أراضي ليبيا، كما نريد سحب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا، ونسعى لتزويد الليبيين بالإمدادات الطبية لمواجهة كورونا.

وفي وقت سابق، تم تسليم 9 وزارات بين حكومتي الوحدة الوطنية والمؤقتة في ليبيا، حيث تسلمت السلطة التنفيذية الليبية الجديدة مهام عملها بشكل رسمي، بعدما تسلم محمد يونس المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، مهامه الرئاسية بشكل رسمي، بجانب عبد الحميد دبيبة، رئيس الحكومة الليبية الجديدة، من رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج.

وخلال مراسم تسلم السلطة، قال رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، إن الجزء الأول من عمل المجلس وحكومة الوحدة سيكون التجهيز للانتخابات المقبلة في 24 ديسمبر، مضيفًا: "سنسلم السلطة في موعدها كما وعدنا الليبيين".

في حين ـكد عبد الحميد دبيبة، رئيس الحكومة الليبية الجديدة، أن الحكومة عازمة على الإصلاحات في المرحلة القادمة، وإكمال ما بدأه المجلس الرئاسي بما فيه صالح الليبيين.

Top 5.. الجيش الإسرائيلي ينشر خريطة لمواقع عسكرية سرية تابعة له.. والمبعوث الأممي إلى ليبيا: مصر ساعدت في إنهاء الأزمة

ماكرون: يجب خروج القوات التركية والروسية والمرتزقة الأجانب من ليبيا لتحقيق الأمن

تابع مواقعنا