الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ألمانيا تعتزم ضخ 6.5 مليار دولار لإنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية

سيارة كهربائية
اقتصاد
سيارة كهربائية
الخميس 25/مارس/2021 - 03:15 م

تعتزم ألمانيا تقديم 5.5 مليار يورو (بما يقارب 6.5 مليار دولار) لتمويل البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية، مما يشير إلى اهتمام البلاد بدعم إحدى صناعاتها الأساسية.

وقال ستيفن سيبرت، المتحدِّث باسم المستشارة أنجيلا ميركل، عقب مؤتمر بالفيديو مع رؤساء شركات صناعة السيارات الألمانية، إنَّ الأموال ستكون متاحة حتى عام 2024، وفق بلومبرج.

وأوضح المسؤولون التنفيذيون لميركل، أن صناعة السيارات الألمانية مستعدة لتحقيق الأهداف المناخية الأكثر طموحاً، التي وضعتها المفوضية الأوروبية.

وأشارت صحيفة "هانديلزبلات" إلى أنَّ الشركات توصلت إلى نتيجة مفادها أنَّ القبول المتزايد للسيارات الكهربائية سيجعل من الممكن الامتثال لحدود الانبعاثات الأكثر تقييداً.

واستشهدت الصحيفة بتقرير صادر عن مجموعة عمل صناعية تمَّ إنشاؤها خلال قمة السيارات الأخيرة للحكومة.

وتخطِّط المفوضية لجعل أهدافها المناخية أكثر صرامة ضمن ما يسمَّى بمبادرة الصفقة الخضراء، فقد وافق قادة الكتلة الأوروبية في شهر ديسمبر على تشديد هدف خفض انبعاثات السيارات في عام 2030 إلى 55% على الأقل من مستويات عام 1990. ومن المتوقَّع أن يتمَّ الانتهاء من المراجعة في شهر يونيو.

وتفوَّقت أوروبا على الصين كأكبر سوق عالمي للسيارات الهجينة والكهربائية في العام الماضي، فقد قدَّمت الحكومات حوافز أفضل، مما أدى إلى توسيع عروض مصنِّعي السيارات لجذب المشترين.

وأثار ارتفاع عدد السيارات الكهربائية على الطرق قلق مصنِّعي السيارات بشأن إيجاد الأماكن لشحنها من قبل السائقين، خاصة أنَّ الشركات المصنِّعة من أمثال "فولكس فاغن"، و"بي إم دبليو"، و"فولفو" تكثِّف تحولها إلى السيارات العاملة بالبطاريات.

خبراء يكشفون تأثير زيادة المرتبات والمعاشات على تحسين النشاط الاقتصادي المصري

تابع مواقعنا