الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التموين: توقيع بروتوكول لتوفير لحوم صكوك الأضاحي مع الأوقاف بـ600 طن كمرحلة أولى

وزير التموين
تقارير وتحقيقات
وزير التموين
الخميس 25/مارس/2021 - 06:27 م

وقع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مع الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بروتوكول لتوفير 600 طن للحوم الأضاحي، والصدقات المشفاة، المغلفة والمجمدة داخل كراتين للمحافظات التي تحددها وزارة الأوقاف، وخلال كلمته أثناء توقيع البروتوكول أكد الدكتور وزير التموين أن توقيع البروتوكول هذا العام جاء مبكرا بهدف التخطيط الجيد والمنضبط عند التوزيع.

وأشار الويزر إلى أن العقد يشمل توفير 600 طن لحوم لصكوك الأضاحي كمرحلة أولى، مؤكدا أن العام الماضي وفرت وزارة التموين والتجارة الداخلية لوزارة الأوقاف 1200 طن لحوم، لتوزيعها على المواطنين الأكثر احتياجا ضمن صكوك الأضاحي.

وأضاف المصيلحي أن اللحوم التي ستوفرها الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة سوف تكون خالية من العظام والدهون بها لا تزيد عن 7%، مشيرا إلى أن تلك اللحوم تقوم شركتا الجملة (العامة والمصرية) بتوصيلها إلى الأماكن المستهدف توزيع لحوم صكوك الأضاحي بها.

من جانبه أثنى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على التعاون البناء مع وزارة التموين في توفير لحوم الأضاحي بجودة عالية، واصفًا إياه بأنه نموذج للعمل الإنساني المتكامل والمنضبط الذي يدرس للتعاون بين الوزارتين في تلبية كل احتياجات المواطنين الأكثر احتياجا.

وأكد الدكتورمحمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن صك الأضحية هذا العام سوف يصل إلى 2000 جنيه، مشيرًا إلى أن هذا المبلغ سيوفر أكثر من 20 كيلو من اللحوم للمواطنين الأكثر احتياجا، مشددًا على أنه لا توجد أي مصروفات إدارية أو مكافآت أو مصروفات إعلانية تصرف من أموال المتبرعين لصكوك الأضاحي، ولكن تتحملها وزارة الأوقاف.

تابع مواقعنا