الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشريف ورئيس هيئة الكتاب يفتتحان معرض الإسكندرية الدولي للكتاب

افتتاح معرض الإسكندرية
افتتاح معرض الإسكندرية للكتاب
الخميس 25/مارس/2021 - 07:53 م

افتتح منذ قليل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، معرض الإسكندرية للكتاب بأرض كوته بالإسكندرية في دورته التاسعة، والذي يستمر في استقبال الزوار والجمهور خلال الفترة من اليوم 25 مارس وحتى 3 أبريل 2021 مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

محافظ الإسكندرية ومؤلف رواية "غالية"


وتفقد المحافظ أجنحة المعرض المختلفة بمرافقة رئيس الهيئة، وعدد من قيادات الهيئة العامة للكتاب، وأشاد بعدد من الإصدارات في دور النشر المختلفة، مؤكدًا أن الثقافة في القوة الناعمة الحقيقية، ومعارض الكتاب ذات تأثير إيجابي في المجتمع.

محافظ الإسكندرية برفقة رئيس معرض الكتاب

ويقام المعرض على مساحة 2600 متر، بمشاركة 90 ناشرًا، وتصل القدرة الاستيعابية للمعرض إلى نحو 600 زائر، ويمنع دخول أي زائر فوق القدرة الاستيعابية، حرصًا على سلامة الزائرين والعارضين، لذا يُمنع الدخول دون أرتداء القناع الواقي "الكمامة".

ورصد "القاهرة 24" استعدادات افتتاح المعرض، حيث جهزت دور النشر المشاركة الكتب المعروضة في المساحات المخصصة، مع فرض إجراءات أمنية وقائية للدخول، وتخصيص لافتة لاشتراط اتباع التعليمات الوقائية للحماية من فيروس كورونا وعلى رأسها ارتداء الكمامة والحفاظ علي المسافات الآمنة.

افتتاح معرض الكتاب

 

فيما كشف الدكتور هيثم علي؛ رئيس الهيئة العامة للكتاب، تفاصيل معرض الإسكندرية للكتاب، والذي يعد أكبر معرض في مصر بعد معرض القاهر الدولي للكتاب، مؤكدا أن وزارة الثقافة حرصت على إقامته لما له من دور كبير في توسيع الرقعة القرائية، ودعم دور النشر في ظل ما تكبدته من خسائر.


وأكد "على" أنه لأول مرة سيشهد معرض الإسكندرية للكتاب مشاركة جهات خارجية، وذلك بمشاركة هيئة الشارقة للكتاب، ومشاركة مشروع كلمة بأبوظبي، وهى خطوات في إطار تحويل معرض الإسكندرية لمعرض دولي للكتاب.

افتتاح معرض الكتاب

وأفاد أنه  أنه تم تنظيم دورات لدخول المعرض بمعدل 600 فرد في كل دورة على مدار اليوم، مؤكدا أنه لن يتم إقامة أي فعاليات على هامش معرض الإسكندرية بسبب ظروف جائحة كورونا.

أوضح  رئيس معرض الكتاب، أن هذا المعرض سيضم 134 ناشرًا على مساحة 3 آلاف متر مع الإلتزام الحازم بالإجراءات الاحترازية، ومنها: قياس درجات الحرارة، والمرور عبر بوابات التعقيم الذاتى، والالتزام بارتداء الأقنعة الطبية، والحفاظ على مسافات التباعد الآمن إضافة إلى تحديد عدد الزوار طبقا للطاقة.

 

 

 

تابع مواقعنا