الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضمن الموجة الـ17 لإزالة التعديات على نهر النيل

وزير التنمية المحلية: إزالة 1400 حالة تعدٍ على مساحة 150 ألف متر مربع

 اللواء محمود شعراوي،
تقارير وتحقيقات
اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية
الجمعة 26/مارس/2021 - 09:01 ص

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، انطلاق الموجة السابعة عشرة، لإزالة التعديات على أراضي الدولة، وعلى رأسها التعديات على نهر النيل لحماية مجرى النيل، وذلك في 16 محافظة.

 

وقال اللواء محمود شعراوي إن هناك تعاونا وتنسيقا على مدار الساعة بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظات ووزارة الموارد المائية والري وقوات إنفاذ القانون منذ بدء الحملات مطلع الأسبوع الجاري في ظل متابعة مستمرة للجنة استرداد الأراضي.

حملات إزالة ناجحة

وأضاف وزير التنمية المحلية أن الحملات نجحت في إزالة حوالي 1400 حالة تعد على مساحة 150 ألف متر مربع على نهر النيل، مشيرا إلى استمرار الحملات حتى يتم إزالة كافة حالات التعديات الصارخة التي تم رصدها على ضفتي نهر النيل من قبل الأجهزة المعنية بالدولة.

وشدد اللواء محمود شعراوي على ضرورة التصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة خاصة الموجودة على نهر النيل والأراضي الزراعية وفرض هيبة الدولة.

 

وطالب اللواء شعراوي الأجهزة التنفيذية بالمحافظات التي تشهد الحملات بعدم عودة التعديات التي يتم إزالتها مرة أخرى واتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم عودة التعديات والتنبيه على رؤساء المدن والمراكز والأحياء والوحدات المحلية بالرصد الفوري لأي حالات تعد جديدة عقب تنفيذ الإزالات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المعتدين والقيام بحملات مفاجئة للمتابعة الدورية لهذا الملف المهم لمواجهة أي تقصير في هذا الشأن.


وأشاد اللواء محمود شعراوي بالجهود التي تقوم بها المحافظات وقوات إنفاذ القانون وكافة الجهات المشاركة في الحملات للحفاظ على أملاك الدولة وحقوق الأجيال القادمة.

 

يأتي ذلك في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات اللجنة العليا لاسترداد الأراضي برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية.

تابع مواقعنا