السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الانتهاء من تكريك موقع جنوح السفينة البنمية بقناة السويس بنسبة 90%

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 26/مارس/2021 - 11:41 ص

أكدت مصادر ملاحية مطلعة بهيئة قناة السويس، انتهاء أعمال التكريك بموقع جنوح السفينة البنمية بالمجرى الملاحي، والمتسببة في تعطيل حركة الملاحة على مدار 3 أيام متتالية بنسبة 90%.
 

وكشفت المصادر، في تصريحات خاصة، انتهاء أعمال التكريك، بنسبة تصل إلى 90%، مؤكدة على عودة محاولات شد وقطر السفينة الجانحة، ظهر الجمعة.


وتواصل هيئة قناة السويس تقديم حلول لتعويم السفينة، منها تكرار إزالة الرمال، وسحبها بعشرة قوارب على الأكثر.

وكانت الكراكة مشهور إحدى كراكات الهيئة، بدأت، الخميس، قيامها بأعمال التكريك بمنطقة جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN  بالكيلومتر 151 ضمن جهود الهيئة لتعويم السفينة الجانحة واستئناف حركة الملاحة بالقناة مرة أخرى.
 

إزالة الرمال

وتهدف أعمال التكريك إلى إزالة الرمال المحيطة بمقدمة السفينة بكميات تكريك تتراوح من 15 إلى 20 ألف متر مكعب من الرمال يتم طردها عبر خطوط طرد خارجية خاصة بالكراكة، للوصول للغاطس الملائم لتعويمها والذي يتراوح من 12 إلى 16 مترًا.


وخلال جولته التفقدية، اطلع الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، على أعمال التكريك التي تتم بواسطة الكراكة مشهور بداية من مساء اليوم الخميس، بالتنسيق مع شركة الإنقاذ الهولندية SMIT والتي تتابع جهود التعويم من أعلى سفينة الحاويات البنمية.


وأكد الفريق ربيع على أن أعمال التكريك تمت وفقًا لأعلى معايير الأمان البحري بمراعاة عدة محددات أبرزها طبيعة التربة ووجود التكسيات والمسافة الآمنة بين الكراكة والسفينة، مشددا على ثقته في قدرة رجال الهيئة في تعويم السفينة في أقرب وقت ممكن.


جدير بالإشارة، أن أعمال التكريك التمهيدية بدأتها الكراكة العاشر من رمضان مساء الأربعاء، قبل الدفع بالكراكة مشهور.

تابع مواقعنا