الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر بالآثار يوضح حقيقة عرض المومياوات في متحف الحضارة فور وصولها (خاص)

المومياوات الملكية
تقارير وتحقيقات
المومياوات الملكية
الجمعة 26/مارس/2021 - 04:32 م

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تؤكد عرض المومياوات الملكية فور وصولها من متحف التحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط.

وتواصل "القاهرة 24"، مع مصدر بالمجلس الآعلى للآثار ليوضح حقيقة عرض المومياوات في متحف الحضارة عبر وصولها.

وقال المصدر إنه لن يتم وضع مومياوات ملوك مصر القديمة في فتارينهم عبر وصولهم، وذلك بسبب عدم تأثرهم بالعوامل الجوية، مشيرًا إلى أن المومياوات ستبقى لمدة 15 يوما في متحف الحضارة خارج الفتارين الخاصة بها وذلك لعمل جميع الإجراءات الخاصة بتعقيمها جيدًا قبل وضعها في الفتارين.

وتابع المصدر: “الموعد النهائي لعرضها في الفتارين الخاصة بها وعرضها للجمهور يوم 18 أبريل المقبل، والموافق يوم التراث العالمي”.

أما عن افتتاح قاعات المتحف، فذكر المصدر أن قاعات المتحف لن يتم افتتاحها لأن الأغلب منها لن ينتهي من الأعمال بداخلة ولكن القاعة الوحيدة المقرر افتتاحها مع المومياوات هي القاعة المركزية التي تضم جميع آثار من جميع العصور المختلفة “اليونانية، والرومانية، والفرعونية، والإسلامية، والقبطية، واليهودية”.

وسبق وكشف أن عدد الفنانين المشاركين في الحفل لم يتم الإفصاح عنه من قبل منظمي الحفل، مشيرًا إلى أنه من أبرز الفنانين الذين تم الاتفاق على حضورهم حتى الآن هم “أحمد حلمي، وهند صبري، ويسرا، وحسين فهمي”، وهناك فنانون آخرون لم يتم الإفصاح عنهم حتى الآن.

وتابع أن هناك اجتماعًا عاجلًا لوزاة السياحة والآثار لبحث آليات وضع المومياوات الملكية على العربات المخصصة لهم، وتصل المومياوات في خلال أقل من ساعة إلى المتحف القومي بالحضارة بالفسطاط، وسيكون في انتظارها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تابع مواقعنا