الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دمياط تواصل رفع مياه الأمطار من الشوارع (صور)

رفع مياه الأمطار
محافظات
رفع مياه الأمطار من شوارع دمياط
الجمعة 26/مارس/2021 - 05:30 م

تعرضت مدن محافظة دمياط، اليوم الجمعة، لموجة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة، مما أدى لغرق الشوارع. 

وأصيبت شوارع مدن المحافظة بالشلل المروري نتيجة غرقها بمياه الأمطار، كما تسببت الأمطار في انسداد بلاعات تصريف مياه الأمطار، مما أدى إلى تحويل عدد من المناطق إلى جزر منعزلة بسبب تراكم كميات كبيرة من مياه الأمطار.

 

ووجهت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، رؤساء المدن والمراكز بالوجود بالشوارع ورفع آثار مياه الأمطار المتراكمة، وإعادة حركة السير إلى طبيعتها في أقرب وقت.

 

سحب مياه الأمطار من شوارع دمياط

 

 

وقال المحاسب حازم حواس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط، إنه تم المرور على جميع أماكن تجمع مياه الأمطار وسحب مياه الأمطار أولا بأول، وذلك بالاستعانة بمعدات الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط، وجارى على مدار الساعة لرفع مياه الأمطار من كافة المناطق على نطاق قطاع جنوب، وذلك في إطار المتابعة الفورية على مدار الساعة.

 

 

 

وفى مدينة دمياط الجديدة أكد المهندس محمد رجب رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، أنه تم رفع حالة التأهب والاستعدادات القصوى الخاصة، وذلك طبقاً لخطة عمل ورفع درجة الاستعداد في جميع المواقع، وخاصة "المواقع الساخنة" والتأكد من جاهزية جميع المعدات المطلوبة لمواجهة الأمطار الغزيرة والنوات على مدار اليوم، وتفعيل خطة الاستدعاء للأفراد العاملين على المعدات في حالة الطوارئ.

 

غرق شوارع دمياط بسبب الأمطار

 

 

 

وأوضح رئيس الجهاز أنه تم تشكيل مجموعات عمل من إدارات التنمية والتشغيل والصيانة والكهرباء بالجهاز للمرور والمراجعة الفنية لجاهزية مولدات الكهرباء والطلمبات الغاطسة وتطهير البيارات والمجمعات لمحطات الرفع بالمدينة. 

 

رفع مياه الأمطار من شوارع دمياط

 

استمرار رفع مياه الأمطار من شوارع دمياط

 

 

 

تابع مواقعنا