الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تركيا تقدم العزاء لمصر في ضحايا ومصابي حادث قطاري سوهاج

أردوغان
سياسة
أردوغان
الجمعة 26/مارس/2021 - 05:49 م

علق فخر الدين ألطون رئيس الاتصال في الرئاسة التركية، على حادث قطاري سوهاج، قائلاً: "نتمنى الشفاء العاجل للمصابين وخالص التعازي لأسر الضحايا وللشعب المصري الشقيق".

وفي سياق متصل تلقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الجمعة، اتصالات هاتفية من نظرائه وزراء خارجية كلٍّ من الأردن والعراق والكويت والجزائر، وذلك لتقديم العزاء في ضحايا الحادث الأليم الناجم عن تصادم قطارين بمحافظة سوهاج، وكذلك للإعراب عن تضامن دولهم الشقيقة مع مصر وشعبها في هذا المُصاب الجَلل، وعن صادق المواساة لأسر الضحايا، داعين الله عزّ وجلّ أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته، وأن يمٌنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

استجابة عدد كبير من الشباب لدعوات التبرع بالدم لمصابي حادث سوهاج (صور)

وصل منذ قليل، الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، إلى مستشفى سوهاج التعليمي، لتفقد مصابي حادث قطاري سوهاج الذي وقع ظهر اليوم الجمعة.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، في بيان، اليوم الجمعة، بأن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلف بسرعة تشكيل لجنة فنية متخصصة، للوقوف على أسباب الحادث، مشددًا على أنه لن يتم التهاون مع أي خطأ أو تقصير، وسيتم محاسبة المتسبب عن الحادث.

وعبّر رئيس الوزراء عن بالغ الأسى والحزن لوقوع عدد من الضحايا جراء الحادث، موجهًا خالص العزاء لأسرهم، ومتمنيًا الشفاء للمصابين، مؤكدًا أنه وجه جميع الوزارات والجهات المعنية بتسخير كل إمكاناتها للتعامل مع هذا الحادث الأليم.

تابع مواقعنا